غير مصنف

ثغرة جديدة 0-day في متصفّح جوجل كروم – قم بتحديث مصفّحك الان

اذا كنت من متسخدمي متصفّح جوجل كروم على حواسيب ويندوز أو ماك أو لينيكس فأنت مطالب بتحديث متصفّحك و التوجّه للنسخة الأحدث للبرنامج. فقد قامت جوجل باصدار النسخة 86.0.4240.111  مؤخرًا لترقيع ثغرة أمنية تصنيفها خطير جدًا في متصفّح كروم – المتصفّح الأكثر استعمالاً في العالم.

من المؤكّد انّ الهاكرز كانوا يستخدمون هذه الثغرة قبل الابلاغ عنها للشركة عن طريق احد مختبري السلامة لاختراق حواسيب أهدافهم اذ تمكّن الثغرة تنفيذ أكواد في الحواسيب المستهدفة و بالتالي السيطرة عليها…

تسببّت برنامج Freetype و هو برنامج مفتوح المصدر يعتمد عليه متصفح كروم في هذه الثغرة. تحديدًا الميزة التي احتوت الثغرة هي Load_SBit_Png و هي الميزة. تمكّن هذه الميزة متصفّح كروم من معالجة الصور بصيغة PNG المحتوات في النصوص. و قد مكّنت هذه الميزة القراصنة من حقن الأكواد مع بعض النصوص المعدّلة.

قامت جوجل مؤخرًا بتحديث متصفحّها عن طريق اصدار النسخة 86.0.4240.111 التي يمكن اعتبارها امنة من هذه الثغرة قائلة أن الشركة على علم بوجود هذه الثغرة و استعمالها عن طريق القراصنة دون أن تقدّم تفاصيل أكثر.

بالرغم من أن متصفح كروم يقوم باشعار مستخدميه عند وجود تحديثات هامّة التحديث، فان المستخدمين مطالبون من التأكّد من التوجّه نحو النسخة الأحدث من البرنامج عن طريق الضغط على زر الخيارات، ثمّ Help ثم About Google Chrome.

Achref Khelifi

مسوّق الكتروني و صانع محتوى.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock