أنظمة التشغيل

كيف تتحققّ من قوّة اشارة الويفي على حاسبوك و تحسّنها

اذا كنت ممّن يتحققّون من قوة اشارة الـ WIFI عن طريق النظر لعدد الأشرطة للموجدة على أيقونة الويفي سواء على حاسوبك أو هاتفك فيؤسفني اخبارك أنّك تقوم بالأمر بطريقة خاطئة.

يمكنك التحقق من سرعة اتصّال الويفي عن طريق طرق مختلفة مثل التحقق من سرعة الرفع و التحميل عن طريق المواقع العدّة للغرض مثل موقع SpeedTest الشهير الاّ أن مثل هذه الاختبارات سوف تقدّم لك فقط عدد Mbps التي يمكنك تحميلها أو رفعها في الثانية.

لمعرفة القوّة الحقيقية لمؤشر الويفي ننصحك بتحميل البرنامج المجاني inSSIDer. طبعًا يوجد العديد من البرنامج الأخرى و لكن ننصح بهذا البرنامج نظرًا لأنّه مجّاني و قوي و سهل الاستخدام.

لتبدأ باستخدم هذا البرنامج، قم بتحميله و انشاء حساب مجّاني ثم قم بتسجيل الدخول للحساب عن طريق البرنامج.

بعد فتح البرنامج و تسجيل الدخول سوف تجد مختلف شبكات الويفي المتوفّرة القريبة منك. يمكنك النظر لخانة Signal حتّى تعرف مدى قوّة اشارك هذا الويفي.

سوف تجد في هذه الخانة أرقام سلبيّة. كلّ ما كانت هذه الأرقام أكبر أي أقرب للصفر كانت اشارة الويفي أفضل. مثًلا تعتبر اشارة -30 أفضل بكثير من اشارة -80 و هكذا…

-30 dBm: تعتبر هذه الاشارة هي أفضل ما يمكن أن تتحصّل عليه و هو ما يعني أنّك على بعد خطوات من الروتر الخاص بك.

-50 dBm: تعتبر هذه الاشارة اشارة جيّدة و هي ما ستتحصّل عليه غالبًا.

-67 dBm: تعتبر هذه الاشارة اشارة ضعيفة الّا انها ستمكنك من تصفح معظم المواقع المتاحة دون مشاكل كبيرة.

-80 dBm: هذه أضعف اشارة من الممكن أن تتحصّل عليه و سوف تلاحظ بطأ شديد أثناء تصفح المواقع.

هناك العديد من الأسباب التي من الممكن أن تفسّر الضعف الشديد لاشارة الويفي. يمكنك البدأ بتجربة بعض الحلول البسيطة مثل التأكد من وجود الروتر الخاص بك في وسط المنزل أو مقر العمل… يمكنك أيظًا التأكد من سلامة هوائيات جهاز الروتر و وضعية توجهها.

Achref Khelifi

مسوّق الكتروني و صانع محتوى.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock