الحماية

3 أشياء يجب أن تعرفها عن هاتفك و تقوم بتعطيلها

إستخدامك لهاتفك طوال الوقت يجعل هاتفك يعرف عنك كل شيء للاسف ، و لا شك بأنك لاحظت أنه عندما تقوم بالتحدث عن اي منتج او اي شيء فإنه يظهر لك انا في الاعلانات مباشرة بعد أن تتحدث عنه ، و هذا امر ناتج عن كون هاتفك يستطيع ان يراقبك من خلال منصات التواصل الاجتماعي و التي تصل الى كل شيء حرفيا .

لذلك في هذا الموضوع سوف احدثك عن 3 أشياء يجب ان تقوم بتعطيلها فورا ، كي تضمن لنفسك بعض الخصوصية .

1 – خاصية الـ GPS 

عندما تقوم بالولوج الى اي تطبيق و خاصة تطبيقات التواصل الاجتماعي سوف تلاحظ أنه احيانا يقوم بتفعيل الـ GPS  في هاتفك بشكل تلقائي ، و هذا أمر يجب عليك الحذر منه ، حيث أن هذا يجعل جميع التطبيقات في هاتفك تعرف مكانك بالضبط .

إلى جانب أن هذا يجعل جوجل تعرف كل الأماكن التي قمت بالذهاب اليها خلال يومك و تخزينها في سجل خاص بك ، لذلك كي تحمي نفسك قم بالتأكد دائما ن تعطيل الـ GPS  في الهاتف ، أو يمكنك تحميل تطبيق حظر GPS  .

2 – كاميرا هاتفك

إن لم تكن سوف تقوم بالتصوير فيفضل ان تقوم في كل مرة تنتهي منها من استعمال الكاميرا بتعطيلها عبر استعمال تطبيق حظر الكاميرا ، و هو تطبيق يمنع تشغيل الكاميرا في هاتفك ، حيث تبين ان هناك الكثير من التطبيقات التي تقوم بتشغيل الكاميرا دون علمك و من بينها انستغرام .

3 – تعطيل الميكروفون 

جميع التطبيقات تقريبا على هاتفك تستطيع الوصول الى الميكروفون الخاص بك و التصنت عليك و يجب ان تقوم بتعطيله و تفعيله مجددا في كل مرة ترغب في استخدامه عبر استعمال تطبيق حظر الميكروفون .

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock