أخبار تقنية

ما هي تقنية الـ Deepfakes و كيف يمكنك أن تنقذ نفسك منها

تنقية الـ Deepfakes هي تقنية سبق و تحدثنا عنها في تدوينة سابقة ، و هي تقنية تتيح لأي شخص التلاعب بأي فيديو ، و يمكنك القول أنها اشبه بالفوتوشوب و لكن هي مخصصة للفيديوهات ، حيث يمكنك التلاعب بفيديو أي شخص و جعله يفعل أو يقول اي شيء تريده ؟

و هذه التقينة قد انتشرت بشكل كبير في الأوساط السياسية و بين المشاهير ، حيث يتم استغلالها من أجل التلاعب بالفيديوهات و بالتالي نشرها على مواقع التواصل الإجتماعي لتكون سببا في انتشار اشاعة او خبر مزيف .

ما هي تقنية الـ Deepfakes و كيف يمكنك أن تنقذ نفسك منها
ما هي تقنية الـ Deepfakes و كيف يمكنك أن تنقذ نفسك منها

و لمحاربة هذه التقنية و انقاذ نفسك منها ان تعرضت لها يوما ما ، فإن شركة مايكروسوفت قررت أن تقوم بإطلاق أداة تتيح امكانية التعرف على الـ Deepfakes .

التقنية التي توفرها مايكروسوفت تدعى Microsoft Video Authenticator ، و هي عبارة عن اداة تقوم بتحليل مقاطع الفيديو و تخبرك هل تم تزييف المقطع و التلاعب به أو أنه مقطع سليم و جقيقي .

و قد جاءت مايكروسوفت بهذه الأداة من أدل الحد من استغلال تقنية الـ ديب فيك و التي أصبحت تدمر حياة البعض بسبب التلاعب بالفيديوهات بشكل سيء للغاية .

 

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock