أخبار تقنية

كل ما يجب أن تعرفه عن شريحة الدماغ لإيلون ماسك Neuralink

يعتبر أيلون ماسك واحدا من بين اباطرة الذكاء الصناعي ، حيث أمن هذا الرجل لديه عدة شركات و مشاريع مهتمة بتطوير الذكاء الصناعي و لديه عدة إبتكارات اضافت للعالم التقني بشكل كبير ، و قد اثار ايلون ماسك مؤخرا الجدل بشكل كبير بعد أن أعلن عن شريحة Neuralink .
و Neuralink هي عبارة عن شريحة يتم تركيبها في دماغ الانسان و تعمل على زيادة قدرته الاستعابية الى جانب أنها تقوم بتوفير العديد من الخصائص و المزايا حسب ما افادة به ايلون ماسك و هذه المزايا هي كالآتي :

كل ما يجب أن تعرفه عن شريحة الدماغ لإيلون ماسك Neuralink
كل ما يجب أن تعرفه عن شريحة الدماغ لإيلون ماسك Neuralink
– الشريحة سيتم تركيبها في دماغ الانسان ، و لا أحد يمكن أن يعرف أن كان لديك شريحة في دماغك  أم لا، فقد قال ايلون “انا من الممكن ان يكون هناك الآن شريحة في دماغي ولا احد يمكن ان يعرف ذلك على الإطلاق .

– الشريحة تقرأ كل شئ داخل دماغك بلا اسثتناء ، و ايضا تقوم بكل الوظائف التي يمكن أن تخطر على بالك، حيث أنها  تتوقع وتخطط و تحل لك مشاكلك جميعها .
– مكان زرع الشريحة يسمح لها بعلاج مشاكل كثيرة مثل البصر و السمع و مشاكل النسيان و الذاكرة والمشاكل النفسية مثل الاكتئاب و الادمان و الغريب أنها يمكن أن تعالج أيضا مرض التوحد .
– الشريحة سوف تكون قادرة على ان تتواصل مع كل اجهزتك الإلكترونية مثل هاتفك ، ساعتك الذكية ، و ايضا سيارة Tesla و هي الشركة التابعة ايضا لـ إيلون ماسك .
كل ما يجب أن تعرفه عن شريحة الدماغ لإيلون ماسك Neuralink
كل ما يجب أن تعرفه عن شريحة الدماغ لإيلون ماسك Neuralink
– ستحظى الشريحة بتطوير مستمر و تحديثاث دائمة الى جانب انه يمكن من خلالها الغاء الشعور بأي مشاعر لا تريدها ، مثل الحزن و الألم و المزاج السيء .
– يمكنك من خلال الشريحة القيام بشيء غريب و هو التحكم في ذكرياتك و حتى احلامك وتخزينها في هيئة ملفات ، إن كنت تشعر بالضيق و الحزن ستمكنك من تشغيل ذكرى جميلة  تجعلك سعيداً.
– لا يوجد أي مجال لاختراق بياناتك من خلال الشريحة.
– سيكون هناك شئ اسمه “القدرات البشرية الخارقة”، مثل الرؤية لمسافة بعيدة جدا أو السمع بقوة كبيرة جدا ، و الاغرب هو القدرة على تغيير المشاعر او ايقافها عبر الشريحة .
– الشريحة تم تصنيعها والموافقة عليها وتمت تجربتها وستبدأ التجارب السريرية على البشر في الوقت القريب .

شاركنا رأيك حول هذه الشريحة و التي يعتبرها البعض أمرا مخيف للغاية بينما البعض الآخر يشجعها ، أيهم أنت ؟

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock