الهواتف الذكية

أول هاتف بكاميرا تحت الشاشة سيكون من هذه الشركة

التقينة الجديدة التي تستعد أغلب الشركات التوجه اليها ، هي خاصية تواجد كاميرا السيلفي تحت شاشة الهاتف ، بمعنى أن الكاميرا سو فتكون مخفية تحت الشاشة و لن تظهر و في نفس الوقت سوف تكون الشاشة تظهر بشكل كامل دون ترك اي مساحة فارغة في الواجهة الامامية للهاتف .

و هذه التقنية يمكن القول أن تحقيقها امر في غاية الصعوبة ، لكن ليس على شركة شاومي و التي تعتبر من بين الشركات الرائدة في مجال الهواتف الذكية ، حيث أفادت شركة شاومي أنها تعمل منذ سنوات على تطوير تقنية الكاميرا تحت شاشة الهاتف .

و رغم أن التقنية لازالت تحت التطوير و الاختبار إلا أن شاومي تعتبر الشركة الاولى التي تعلن استعدادها عن قريب لاطلاق اول هاتف بكاميرا تحت الشاشة و قد قامت شاومي في وقت سابق بعرض فيديو يوضح هذه الخاصية .

و التحدي الأكبر في هذه التقنية يكمن في كيفية السماح للضوء بالدخول الى الى الكاميرا من أجل انتاج صور فائقة الجودة ذات جمالية و مشبعة بالألوان و السطوع ، و هذا امر صعب نظرا لكون الشاشة سوف تكون فوق الكاميرا .

و لكن شاومي أفادت أنها عملت على تطوير الخاصية و قريبا قد تفاجئنا بهاتف الأول من نوعه بكاميرا تحت لشاشة ، و هو الإتجاه الذي سوف تسلكه أغلب الشركات المطورة للهواتف مستقبل .

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock