iOSآندرويد

قراصنة يطلقون تطبيق تيك توك مزيف لإختراق الهواتف الذكية

يعتبر تطبيق تيك توك من بين اكثر التطبيقات انتشارا في العالم ، و لأنه تطبيق صيني و قد انتشر بسرعة البرق في مختلف دول العالم ، فإن هذا قد جعله محط الأنظار إلى جانب أنه اصبح من بين التطبيقات التي تخضع للمراقبة و خصوصا لكونه يستهدف شريحة المراهقين بشكل اساسي .

 

و قد قامت العديد من الدول بحظر تطبيق تيك توك الشهير ضمن اراضيها و ابرز هذه الدول هي الهند رغم كون التطبيق يعتبر من اشهر التطبيقات هناك ، كما اشارت اليه على انه تطبيق قد يكون مضرا لكون لحكومة الهندية تعتبره مشكوكا فيه .

قراصنة يطلقون تطبيق تيك توك مزيف لإختراق الهواتف الذكية
قراصنة يطلقون تطبيق تيك توك مزيف لإختراق الهواتف الذكية

و قد أدى حظر تطبيق تيك توك الرسمي في بعض دول العالم الى استغلال القراصنة لهذا الامر مما جعلهم يبتكرون تطبيقات تيك توك مشابهة او يمكن القول انها احيانا تكون مزيفة ، بحيث يتم الترويج لها لدفع المستخدمين على تنصيبها و بالتالي الوصول الى بياناتهم الخاصة .

 

و قد انتشر مؤخرا تطبيق بإسم Tiktok pro و هو النسخة المعدلة من تطبيق تيك توك و الذي يتم الترويج له على انه يتيح استخدام تيك توك و الاطلاع على الفيديوهات رغم الحظر ، ليتبين لاحقا أن هذا التطبيق مضرة بامتياز و يستهدف بيانات المستخدمين و تحميله هو امر في غاية الخطورة و هو الأمر الذي أكدته Maharashtra Cyber و هي وكالة متخصصة في الامن و الحماية الالكترونية .

 

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock