أخبار تقنية

جوجل تواجه إتهامات بإزالة فلسطين من خرائطها عمدا

على خرائط جوجل إن قمت بالبحث عن دولة فلسطيين فإنه سوف يتم الإنتقال بك مباشرة إلى قطاع غزة و الضفة الغربية و التي لن تجد عليها مطلقا إسم ” فلسطين ” و هذا هو الشيء الذي أثار إهتمام أحد الاشخاص عىل موقع آنستغرام ليقوم بنشر منشور عن الأمر و بالتالي تحدث ضجة واسعة على مواقع التواصل الإجتماعي .

 

حيث تم توجيه الإتهامات الى جوجل على أنها تقوم بإزالة اسم فلسطين من خرائطها بشكل متعمد لكون شركة جوجل تدعم الأحتلال الذي تتعرض له فلسطين لأراضيها ، حيث إستغرب البعض لكون فلسطين ليست على خرائط جوجل رغم أن 136 عضو في الأمم المتحدة يعترف بدولة فلسطين كبلد مستقل .

جوجل تواجه إتهامات بإزالة فلسطين من خرائطها عمدا

و ردا على الإتهامات التي طالت شركة جوجل فإها افادت بأنها لم تقم بإزالة فلسطين من الخريطة و لكن جوجل لم تقم إطلاقا منذ اطلاقها لنظام الخرائط باضافة اسم فلسطين و ذلك لأنها تتبع سياسة خاصة بها ، حيث أن جوجل تقوم بالإشارة إلى البلدان و المناطق المتنازع عليها بخط رمادي دون تسميات .

و لكن يظل هناك أمر غامض في خرائط جوجل حيث انها تعرض الضفة الغربية رغم كونها تحتوي على مستوطنات إسرائيلية دوليا تعتبر غير قانونية إطلاقا ، و جوجل ليست الشركة الوحيدة التي طالتها هذه الإتهامات ، بل أيضا شركة آبل ، و هوا ما يجعلنا نتساءل عن خلفية شركات التكنولوجيا العملاقة و مدى علاقتها بالوضع السياسي في بلدان العالم .

 

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock