المجلة

ترامب يعاقب الصين عبر حظر تطبيق TikTok نهائيا

نعلم جميعا أن تطبيق TikTok يعاني مشاكل مع العديد من الدول التي تعتبره تطبيقا لا يمكن أن يكون آمنا ، حيث أن التطبيق أولا صيني و ثانيا يستهدف شريحة كبيرة جدا من فئة المراهقين ، و قد انتشر تطبيق TikTok بسرعة البرق ليتخطى حاجز الـ 2 مليار مستخدم عبر العالم ليصبح من بين أكثر التطبيقات الترفيهية استخداما .

 

و الولايات المتحدة الأمريكية مثلها مثل الهند و دول اخرى فهي ايضا تستعد للعمل على حظر تطبيق TikTok داخل اراضيها ، و بالنسبة للحكومة الأمريكية فإن تطبيق TikTok يمكن ان يكون وسيلة صينية للتجسس على الشعب الامريكي حيث ان جميع البيانات الموجودة في تيك توك تحت السيطرة الصينية و هو الامر الذي اقلق الولايات المتحدة الامريكية .

ترامب يعاقب الصين عبر حظر تطبيق TikTok نهائيا

و هذا ما جعل الحكومة تدعو لحظر تطبيق TikTok بشكل نهائي ، و رغم أن دونالد ترامب أيضا يدعم فكرة حظر التيك توك و يدعو بشدة إلى ذلك ، إلى أن ترامب لديه سبب اخر يدفعه الى حظر التيك توك ، و هو أنه يريد ان يتم الحظر كرد على الصين و عقابها لسوء تعاملها مع فيروس كورونا و الذي أدى الى عرقلة اقتصاد جميع دول العالم و التي على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية .

 

و جذير بالذكر أن تطبيق التيك توك في فترة الحجر المنزل الذي فرضته دول العالم بسبب جائحة كورونا على مواطنيها فإنه قد ارتفع معدل استخدام التيك توك لكونه وسيلة ترفيهية سهلة ، و قد ساعد الحجر على ارتفاع معدلات تحميل و استخدام التطبيق بشكل كبير للغاية .

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock