غير مصنف

إليك 4 أشياء سوف تطيل عمر حاسوبك المحمول

عندما تقوم باقتناء حاسوب مجمول فإنك عادة تقوم بشرائه من أجل استعماله لفترة طويلة جدا يمكن القول بانك تتوقع ان يدوم معك حاسوبك لسنوات ، و لكن ما يجب أن تعرفه هو أن هذا سوف يحدث فقط إن قمت بالحفاظ عليه عبر اتباع بعض الاجراءات البسيطة جدا ، و في هذه التدوينة سوف نشارك معك 4 نصائح تأكد أنها سوف تشكل فرقا كبير في تحديد عمر حاسوبك .

1 – أزل البطارية 

طبعا أو نصيحة و أول شيء يجب عليك الحرص عليه دائما هو ازالة بطارية الحاسوب من الحاسوب المحمول اثناء الاستخدام ، و استعمالها فقط في الحالات الضرورية مثل الخروج من المنزل او حين تكون في مكان لا يمكنك وصل الشاحن في الحاسوب ، و هذا من أجل الحفاظ على كفاءة البطارية بشكل دائم .

 

2 – ايقاف تشغيل الحاسوب عند ارتفاع حرارته 

في فصل الصيف من المتوقع أن تزيد حرارة الحاسوب بشكل كبير جدا ، و لكن ما يجب ان تحرص عليه هو ان تقوم بايقاف الحاسوب فورا بعد ان تلاحظ ارتفاع درجة حرارته بشكل كبير ، او من الافضل تفادي استخدام الحاسوب في اماكن ساخنة ، و يمكنك اللجوء الى الحل السهل و هو شراء مروحة خارجية لوضع الحاسوب فوقها اثناء استخدامه .

3 – عدم استهلاك كل موارد الحاسوب 

يجب ان تستعمل الحاسوب دئاما في حدود موارده ، يعني لا تقم بفتح الكثير من البرامج دفعة واحدة الا اذا كان حاسوبك قادرا على استعيابها من حيث امكانياته و نحن هنا نتحدث عن سعة التخزين و سرعة المعالج و غيرها من المواصفات الأخرى .

 

4 – اطفئ حاسوبك ان كنت لا تستخدمه

لدي صديق يتوفر على حاسوب امكانياته عالية جدا ، و لكن مشكلته الوحيدة التي جعلت حاسوبه يفقد قوته و اصبح ضعيفا انه لا يقوم ابدا باطفاء الحاسوب ، حتى حين لا يستخدمه فإن الحاسوب يظل قيد التشغيل و هذا امر مرهق بالنسبة لمكونات الحاسوب لأنه يظل قيد العمل دائما و هذا يستنزف موارده .

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock