المجلة

أخطر حاسوب في العالم يُباع بأكثر من مليون دولار

عندما تسمع أن أخطر حاسوب في العالم قد تم بيعه بأكثر من مليون دولار امريكي ، فإنك قد تتوقع أن هذا الحاسوب قد يكون خارق ، أو يتوفر على إمكانيات فوق الخيال و عالية جدا إلى درجة لا يمكن توقعها .

لكن الحقيقة ان الحاسوب الذي نتحدث عنه هو عادي جدا ، بل يمكن أن يكون اقل من حيث الإمكانية من حواسيب عديدة جدا و ربما من حاسوبك أيضا .

لكن الفرق فقط بين الحاسوب الذي نتحدث عنه و حاسوبك ، هو أن الحاسوب الذي نصفه بأخطر حاسوب في العالم هو خطير بكل ما تحمل الكلمة من معنى ، حيث ان هذا الحاسوب مليء بأسوء الفيروسات التي هددت البشرية في الفترة السابقة .

أخطر حاسوب في العالم يُباع بأكثر من مليون دولار
أخطر حاسوب في العالم يُباع بأكثر من مليون دولار

حاسوب يحتوي على 6 فيروسات من أقوى الفيروسات على مستوى العالم و هي WannaCry و BlackEnergy و ILOVEYOU و MyDoom وSoBig و DarkTequila تم بيعه في مزاد علني بحوالي 1,3 مليون دولار و هو سعر مرتفع جدا جدا ، لكن مقارنة بما عليه فإن الحاسوب يعتبر فرصة للعديد من الأشخاص الباحثين في المجال الأمني .

حيث أن الحاسوب يحتوي على فيروسات مثيرة للإهتمام ، إلى جانب أن هذه الفيروسات خطيرة جدا إلى درجة أنه تم تأطير الحاسوب و إلزام الحاصلين عليه بإستعماله ضمن الأبحاث الأكاديمية فقط لا غير .

و الحاسوب خطير لأنه غير آمن و يمكن أن يتم نقل الفيروسات منه الى اي جهاز اخرى ان تعرض للاتصال بشبكة واي فاي متصلة بأجهزة أخرى أو تم وصله بمفتاح USB .

و الحاسوب يعود لشخص Guo Dong و الذي قام طيلة الفترة الماضية بجمع الفيروسات و الاحتفاظ بها على حاسوب واحد ليستطيع جني ثروة منه الآن .

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock