أخبار تقنيةتطوير المواقع

E-dinar أول عملة إلكترونية تونسية مدعمة من البنك المركزي

أخيرا و بعد طول إنتظار فقد أعلنت تونس عن إطلاق اول عملة إلكترونية لها تحت إسم E-dinar ، و تعتبر هذه العملة هي الأولى من نوعها في العالم ، حيث أنه و لأول مرة يتم إصدار عملة إلكترونية في العالم مدعمة من البنك المركزي في الدولة .

و قد قامت تونس بالعمل على هذه العملة الإلكترونية بالتعاون مع الشركة الروسية Universa ، و تعتبر تونس السباقة لفكرة اصدار عملة إلكترونية مدعمة من البتك المركزي ، بعد أن كانت الصين تعمل على إطلاق اليوان الرقمي ، إلا ان تونس عكست توقعات العلم بعد ان كشفت عن الدينار الرقمي قبل الجميع .

و سوف يمكن الحصول على هذه العملة الإلكترونية عبر شراءها من بعض المواقع على الانترنت أو من خلال شراءها عبر وحدات عبارة عن أكشاك سوف تكون موزعة في جميع أرجاء البلاد التونسية ، أما بالنسبة لفائدتها ، فإنه يمكن أن يتعامل المستخدمين في تونس بهذه العملة فيما بينهم و كذلك في المقاهي و المحلات التجارية و العديد من الأماكن التجارية الأخرى .

E-dinar أول عملة إلكترونية تونسية مدعمة من البنك المركزي
E-dinar أول عملة إلكترونية تونسية مدعمة من البنك المركزي

و سوف تساعد هذه العملة على تسهيل عملية الدفع الالكتروني في تونس الى جانب انه سوف يصبح بامكان المستخدم التونسي أكثر من خيار للدفع بدلا من الخيارات البنكية المتعارف عليها ، و يمكن القول ان هذه الخطوة التي قامت بها تونس هي خطوة في غاية الأهمية سوف تساعد على تطور المجال التقني في تونس .

مصدر الخبر : cryptopolitan.com

اظهر المزيد

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock