الهواتف الذكية

6 أخطاء تقضي على بطارية هاتفك لا ترتبكها ابدا بعد الآن

هناك الكثير من الأخطاء التي نقوم بها بشكل يومي يمكن أن تجعل بطارية الهاتف ليست ضعيفة و حسب او تنتهي بسرعة ، بل قد تعرضها للإتلاف مما سوف يتحتم عليك اما تغيير البطارية او تغيير الهاتف بالكامل ، لذلك هذه الـ 10 اشياء التي سوف اشارك معك لا تقم بفعلها أبدا و تجنبها حفاظا على هاتفك .

 

1 – ترك الشاحن دائما في مقبس الكهرباء 

أغلب الاشخاص لا ينتبهون الى الشاحن و يقومون بوضعه دائما في المقبس طوال الوقت حتى حين لا يستعملونه من اجل شحن الهاتف ، و بالتالي فإن هذا يؤثر سلبا على مدى قوة الشاحن و الذي بدوره سوف يؤدي الى ان يجعل البطارية ضعيفة نظرا لأنه يتم شحنها من خلاله .

2 – تقوم بشحن البطارية 100٪

لا يجب أن تدع شحن البطارية يصل الى غاية 100٪ ، لأن هذا يعني أن البطارية قد استوعبت اكبر من طاقتها ، و هذا يعني انها سوف تعرض للضرر ان قمت بارتكاب نفس الخطأ بشكل متكرر دائما .

3 – تترك البطارية حتى تفرغ بالكامل من الشحن 

لا تدع هاتفك إلى أن يتوقف عن التشغيل بسبب انتهاء قوة البطارية ثم بعد ذلك تبدأ في شحنه ، بل يجب دائما أن لا تدع نسبة الشحن تقل عن 20 في المئة من أجل الحفاظ على قوة البطارية بشكل جيد .

4 – تستخدم الهاتف أثناء الشحن 

و هو من أكثر الأشياء التي تنهك بطارية الهاتف ، حيث أن استخدام الهاتف اثناء شحنه يمنع البطارية من الاستفادة بالكامل من الشحن الذي يدخل اليها مما يجعلها تستغرق وقتا اطول من المعتاد .

 

5 – تقوم بشحن الهاتف بشكل مستمر 

أغلب الأشخاص يقومون بشحن هاتفهم طوال الوقت رغم أنه مشحون ، او بمجرد ان تنفذ نسبة قليلة جدا من شحن بطارية الهاتف يقومون فورا بوصل الهاتف مع الشاحن و هذا يجعل البطارية مع الوقت ضعيفة .

6 – تستعمل شاحن رديء 

الرخيص لا يعني الأفضل ، و الشاحن الذي تستعمله يجب أن يكون اصليا ، و هذا ضروري ان اردت ان يتم الشحن بسرعة و بالتالي الحفاظ على قوة اداء بطارية الهاتف .

 

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock