الحمايةالمجلة

5 أشياء لا تنشرها أبدا على مواقع التواصل الإجتماعي

يجب أن تعلم جيدا أن أي شيء تقوم بنشره على مواقع التواصل الإجتماعي سوف يظل موجودا فيها للأبد ، حتى إذا قمت بحذفه فإنه ستظل هناك نسحة منه لدى شخص اخر سوف يعيد نشرها من جديد ، لذلك في هذه التدوينة سوف اشارك معك 5 اشياء لا يجب أبدا ان تنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي لأنها سوف تضر بك بشكل كبير للغاية .

1 – محتوى ذو ألفاظ خارجة 

هذا الأمر يجب أن لا تقوم به لسبب واحد فقط ، و هو ان الشركات في الوقت الحالي حين تتقدم لأي وظيفة فهي تقوم بتفقد حساباتك على مواقع التواصل الإجتماعي لتكوين فكرة عن شخصيتك ، بالتالي حين تجد أنك تقوم بنشر محتوى يحتوي على الفاظ خارجة فهذا يضيف المزيد من النقاط السلبية التي تمنع توظيفك .

 

2 – الإساءة علنا لشخص ما 

الإساءة لأي شخصا بشكل علني على مواقع التواصل الإجتماعي هو دليل على أنك قمت بارتكاب جريمة السب و القذف لشخص ما ، بالتالي يمكن أن يتم استعماله ضدك لمقاضاتك .

3 – نشر صور شبه عارية 

إذا كنت لا تريد أن يتم تداول اي صور لك شبه عارية على الانترنت فلا تقم بنشرها ببساطة ، لأنه بمجرد ان تقوم بوضع اي صورة يجب أن تعلم أنه فقد السيطرة عليها و لم تعد ملكك وحدك بل إن العديد من الأشخاص سوف يقومون بحفظها و ربما اعادة نشرها حتى بعد ان تقوم انت بحذفها .

4 – معلوماتك الشخصية 

يجب أن لا تقوم ابدا بنشر معلوماتك الشخصية علنا على مواقع التواصل الاجتماعي مثل رقم الهاتف ، و عنوان السكن ، لأن هذه المعلومات سوف تجعل اي شخص يستطيع الوصول اليك بسهولة بالتالي سوف يتسبب الجميع بانتهاك خصوصيتك .

5 – نشر صورة لبطاقة هويتك

لا تقم ابدا بنشر صورة لبطاقة هويتك او جواز السفر لأنه يمكن ان يتم استخدامها من طرف بعض الاشخاص من اجل انشاء حسابات مزورة باسمك في بعض المواقع .

 

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock