الفيس بوك

4 علامات تكشف بها الحسابات المزيفة على فيس بوك

عندما يصلك اي طلب صداقة من أي شخص على موقع فيس بوك للتواصل الإجتماعي فإنه من المهم أن تتأكد أولا بأن ذلك الحساب ليس تابع لشخص لا تعرفه أو ليس حساب وهمي ، حيث أن هناك الكثير من الاشخاص يقومون بانشاء حسابات مزيفة بهدف التلاعب فقط و بهدف الاستغلال احيانا .

 

و في هذه التدوينة سوف نتعرف معا على بعض العلامات البسيطة جدا التي يمكنك عن طريقها الكشف عن الحسابات الوهمية ، حيث أن هذه العلامات سوف تساعدك على التفريق بين حساب وهمي و اخر حقيقي في فيس بوك .

1 – تاريخ انشاء الحساب 

عدما تتوصل باي طلب صداقة من اي حساب ، فاول ما عليك فعله هو الاطلاع على تاريخ انشاء الحساب ، حيث انه اذا كان الحساب جديدا و الشخص لا تعرف اسمه فمن المرجح أن الحساب مزيف و يستهدفك من اجل شيء ما .

2 – عدد الأصدقاء 

عدد الاصدقاء يمكن ان يكشف لك ايضا هل الحساب مزيف او حقيقي ، حيث أنه اذا كان الحساب مزيف سوف تجد بأن لديه عدد اصدقاء قليل مثل 3 أو 10 أصدقاء ، ايضا اذا كان الحساب مزيف سوف تجد أن اغلب الأشخاص المضافين هم من جنس واحد بمعنى إما إناث أو ذكور ، كما أنه اذا كان مزيف سوف تجد الأصدقاء من جنسيات مختلفة مثل هنود و اجانب و عرب و هذا امر غريب يجب ان يثير الشكوك لديك .

3 – التعليقات 

عندما تتوصل باي طلب صداقة من اي حساب يكفي أن تقوم بالاطلاع على التعليقات الموجودة على الصور او المنشورات في ذلك الحساب و هي سوف توضح لك هلى الحساب مزيف ، حيث ان وجدت تعليقات غريبة و لا يتفاعل صاحب الحساب معها فهذا يشير غالبا الى ان الحساب مزيف .

4 – الاسم و المعلومات الشخصية

أغلب الاشخاص الذين يقومون بانشاء مزيف لا يضعون اسم حقيقي واقعي ، و ايضا يضعون معلومات عشوائية مثل ان تجد السكن في فرنسا و الاقامة في تونس و الجامعة في بولندا ، و صور عشوائية الهدف منها فقط ملئ الحساب .

 

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock