المجلة

لماذا لون تطبيق الواتس اب بالأخضر ؟

يعتبر تطبيق الواتس اب من بين أكثر التطبيقات استخداما و انتشارا في جميع أنحاء العالم ، و بالرغم من أنه ربما لم تطرح هذا السؤال على نفسك من قبل إلا أنه يجب أن تعرف أن كون تطبيق الواتس اب باللون لأخضر هو ليس شيئا إعتباطي بل هناك سبب وجيه لذلك .

بداية فإن تطبيق الواتساب هو من تأسيس شخص يدعى Jan Kuom ، و هو شاب أوكراني كان يحلم بالعمل مع شركة فيس بوك و تويتر في فترة شبابه و لكن للأسف بعد أن قام بتقديم سيرته الذاتية لكلا الشركتين تم رفض توظيفه .

لماذا لون تطبيق الواتس اب بالأخضر ؟
لماذا لون تطبيق الواتس اب بالأخضر ؟

و بما أن جان كان مولوعا بعلوم الكمبيوتر رو كان منبهرا بما يمكن للهواتف الذكية أن تقدمه للمستخدمين فقد أراد منافسة تطبيقات شهيرة مثل سكايب و MSN و فيس بوك و هو الشيء الذي دفع به إلى تطوير تطبيق واتس اب ليصلنا في النهاية على الشكل الذي نستخدمه به الآن .

 

و لكن ما يجب أن تعرفه هو أن لون تطبيق واتس اب هو باللون الأخضر لأن اللون الأخضر في عالم الرقميات دائما يشير إلى الأمان و الحماية ، و هو اللون الذي تستعمله أيضا جميع برامج الآنتي فايروس لتؤكد لك أن هاتفك أو حاسوبك آمن و محمي ، و هذا بالضبط ما أراد Jan Kuom ان يشعر به المستخدمون لتطبيق واتساب لذلك جعل لونه اخضر .

إلى جانب أن اللون الأخضر يسهل جدا تمييزه بين الالوان الاخرى و ملفت للانتباه كما أن اللون الأخضر هو لو مبهج لأنه لون الأشجار و الطبيعة الخضراء و مريح ، و هذه هي الاسرار التي تم جعل تطبيق واتساب باللون الاخضر بسببها .

 

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock