الحماية

الـ FBI يحذر مستخدمي التطبيقات البنكية من التعرض للإختراق

بما أن اغلب المستخدمين في جميع أنحاء العالم في فترة حجر صحي و حالة طوارئ فإن أغلبية الأشخاص يقومون بالولوج الى حساباتهم البنكية عبر استعمال التطبيقات البنكية من خلال الهواتف الذكية ، و نظرا لأن الجميع سوف يرغب في الاطلاع على حسابه من خلال التطبيق البنكي عبر الهاتف فإن هذا قد جذب انتباه القراصنة الذين اصبحوا يستهدفون هذه الفئة .

حيث يقوم عدد من القراصنة بنشر تطبيقات مزيفة شبيهة بالتطبيقات المصرفية لمجموعة من الابناك المعروفة ثم  يستعملونها من أجل سرقة بيانات المستخدمين للبنك ، و في عام 2018 وحده فقط تم اكتشاف ما يزيد عن  65000 تطبيق بنكي مزيف تم نشره لخداع المستخدمين و سرقة حساباتهم .

 

لذلك فإن مكتب الـ الـ FBI قد حذر الجميع من أخذ الحيطة و الحذر ، حيث أنه قبل أن تقوم بتحميل اي تطبيق بنكي يجب أن تتأكد أولا ان تطبيق تم نشره من طرف حساب رسمي تابع للبنك و ليس تطبيقا مزيف ، و إن حدث و وجدت اي تطبيق مشكوك في أمره فيجب عليك الاتصال بالبنك الخاص بك للإبلاغ عنه و الاستفسار .

 

و لحماية نفسك أيضا لا تقم بالنقر على أي روابط تصلك عبر البريد الإلكتروني أو عبر الهاتف تطلب منك تحميل تطبيق من المفترض انه تطبيق بنكي ، بل قم بنفسك بالحدث عن التطبيق في متجر التطبيق و تأكد من أنه تابع لحساب رسمي .

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock