المجلة

بعد الجزائر ، تونس و المغرب تعلن أول إصابة بفيروس كورونا

بعد أن وصل عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في الجزائر إلى 5 حالات تم اتباثها فعليا بكونها تعاني من الإصابة ، فقد أعلنت أيضا تونس و المغرب عن حالة واحدة مصابة بفيروس كورونا في كل بلد .

و الغريب في تونس و المغرب أن كلا المصابين قادمين من الديار الإيطالية ، حيث أن إيطاليا اصبحت من بين أكثر الدول التي تعاني من تفشي و انتشار فيروس كورونا بشكل كبير جدا حيث وصل عدد المصابين بفيروس كورونا الى غاية كتابة هذا الخبر الى حوالي 2036 مصاب في ايطاليا .

و تجدر الإشارة أن فيروس كورونا ليس فيروسا مميتا كما هو منتشر في مواقع التواصل الإجتماعي ، بل هو مجرد فيروس يمكن أن يؤدي الى الوفاة اذا ما توفرت في المصاب بعض الشروط مثل كون المصاب يعاني من امراض سابقة ، أو مناعة منخفضة جدا او كون المصاب كبير جدا في السن أو صغير جدا في السن ، أو إذا تعرّض المصاب للفايروس أكثر من مرة بشكل مكثف .

حيث أنه الى غاية الوقت الحالي تمت اصابة حوالي 91 ألف شخص بفيروس كورونا في مختلف انحاء العالم و قد شفي منهم حوالي 49 ألف شخص ، أما حالات الوفيات فهي فقط 3118 حالة وفاة الى غاية هذه اللحظة ، أي ما يقارب الـ 3 في المئة فقط من إجمالي المصابين بالفيروس .

و بالنسبة لتونس فإنها تعمل على محاولة منع انتشار المرض من خلال تتبع حركة المصاب الذي تم رصده و معرفة كل من خالطهم من اجل اخضاعهم للفحص و الحجر الصحي كما هو الحال تماما ايضا في المغرب على أمل إيقاف انتشار هذا الفيروس و الذي إستنزف طاقة العالم في الآونة الأخيرة .

 

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock