واتس اب

واتساب لن يصبح مجاني في هذه الدولة العربية

كما نعلم جميعا فإن واتساب متاح بشكل مجاني لجميع المستخدمين في جميع بقاع العالم إلا ان بعض الدول قد بدأت تفكر في كيفية الربح من هذا التطبيق و الذي أصبح من الشائع جدا إستخدامه من طرف الملايين ، و من بين هذه الدول و التي سوف تفرض رسوم مدفوعة على واتساب هي لبنان .

حيث أقر مجلس الوزراء بكون واتساب سوف يصبح متاحا مقابل 20 سنتا يدفعها المستخدم للتطبيق بشكل يومي ، و ذلك مقابل الاستفادة من خدمة الاتصال و المكالمات الصوتية المباشرة التي يوفرها تطبيق واتساب و التي هي في الأصل مجانية تماما .

بمعنى أنه إن كنت داخل الأراضي اللبنانية فإنك تستطيع استعمال واتساب للدردشة عبر الرسائل النصية فقط و ايضا يمكنك ارسال مقطع صوتي او مقطع فيديو و استلامه من الطرف الآخر .

واتساب لن يصبح مجاني في هذه الدولة العربية
واتساب لن يصبح مجاني في هذه الدولة العربية

و لكن إن أردت أن تقوم بمكالمة هاتفية عبر تطبيق واتساب و الاستفادة من تقنية الـ VOIP فإنه سوف يتوجب عليك القيام بدفع مبلغ 20 سنتا عن كل يوم تستعمل فيه واتساب لإجراء المكالمات .

حيث قررت الحكومة اللبنانية باستعمال واتساب كوسيلة من أجل الرفع من ميزانية الدولة ، و هو الشيء الذي لم تقم به أي دولة أخرى بعد ، حيث أن بعض الدول تلجأ الى حظر التطبيق و اطلاق تطبيقها الخاص مثل ما فعلت الصين سابقا حيث قامت بحظر جميع تطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة و اطلقت تطبيقات صينية للاستفادة من الموارد البشرية التي لديها .

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock