الهواتف الذكية

لماذا شراء هاتف بسعر رخيص يشكل خطرا عليك

لا شك بأن العامل المادي هو أكثر شيء قد يدفعك الى شراء هاتف رخيص ، و لكن لا شك أيضا ان الهاتف الرخيص يكون ضعيفا من حيث الإمكانيات ، حيث أنه بالتأكيد لا يحتوي على مواصفات عالية من حيث مساحة التخزين أو المعالج و غيرها من خصائص الهواتف الذكية .

و بما ان الهاتف الرخيص تكون إمكانياته ضعيفة فهذا يعني أنه يستعمل إصدار آندرويد قديم و لا يستعمل الاصدارات الحديثة ، و هذا هو ما يجعل من يستخدمون الهواتف الرخيصة معرضين بشكل كبير جدا إلى الإختراق دونا عن غيرهم .

قبل أن تفكر في شراء هاتف رخيص يجب أن تفكر أولا في بياناتك التي سوف يمكن للمخترقين الوصول اليها بسهولة ، حيث أن الهواتف الرخيصة أكثر عرضة للإخترق سواءا كان هاتف مستعمل أو جديد .

 و إليك على سبيل المثال هاتف MYA2 MyPhone و الذي تم إطلاقه في الفليبين بسعر يقارب الـ 17 دولار فقط ، طبعا هو سعر مغري جدا و خصوصا للفئة التي تعاني مشاكل مالية ، و لكن هذا الهاتف يعمل نظام آندرويد 6 و هو الشيء الذي جعله أكثر هاتف يتم اختراقه .

لماذا شراء هاتف بسعر رخيص يشكل خطرا عليك
لماذا شراء هاتف بسعر رخيص يشكل خطرا عليك

و عندما يتم اختراق فنحن نتحدث هنا عن الوصول الى بياناتك و حساباتك و صورك الخاصة و ارقام جهات الاتصال و كل شيء ، بالتالي إن كنت تريد أن تستثمر في حماية هذه البيانات فإستثمر في هاتف ذكي على الأقل بإمكانيات متوسطة .

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock