الفيس بوك

كيف تحافظ على كفاءة أداء هاتفك الذكي لسنوات طويلة

عندما تقوم بشراء هاتف ذكي فإنك تقوم بذلك من أجل استعماله لمدة طويلة قد تصل الى سنوات ، و كي تستطيع الحفاظ على هاتفك الذكي ليعمل بكفاة طيلة هذه المدة فإنه لابد من أن تقوم باتباع بعض الارشادات و النصائح التي تساعدك على ذلك .

حيث أن اغلب الأشخاص او المستخدمين للهواتف الذكية يقومون لاسف بمجموعة من الاخطاء تؤدي الى تقليص العمر الافتراضي لهواتفهم الذكية و بالتالي تصبح كفاءة الهاتف ضعيفة مما يجعلك مجبرا على تغييره .

1 – استعمال شاحن اصلي دائما

عندما يتعرض شاحن الهاتف الحاص بك للإتلاف فإنك قد تقوم باستعارة شاحن من صديق او تقوم بشراء شاحن مقلد رخيص نظرا لكون سعره منخفض ، لكن يجب ان تعلم ان هذا سوف يضر ببطارية الهاتف مما سوف ينعكس على كفاءتها بو التالي سوف تجد أن البطارية لا تصمد طويلا و اصبحت ضعيفة .

2 – وضع الهاتف في الشحن طوال الوقت

يجب أن تقوم بشحن الهاتف فقط عندما تفرغ البطارية ، و بمجرد ان يتم شحنه تقوم بفصله عن الكهرباء ، و ذلك لأن وضع الهاتف في الشحن دائما و نسيانه سوف يجعل البطارية ايضا ضعيفة جدا .

3 – تعرض الهاتف لحرارة مرتفعة

عندما تلاحظ أن هاتفك الذكي درجة حرارته مرتفعة جدا و يتكرر هذا الامر فيجب أن تقوم بالتوقف عن استعماله لبعض الوقت ريتما يعود لحرارته الطبيعية كي لا يتعرض الهاتف لخلل .

4 – عدم تنظيف الجهاز

عليك أن تهتم بهاتفك دائما و يجب أن تقوم بتنظيفه بشكل مستمر من خلال استعمال منديل خاص بذلك ، يجب ان تهتم بازالة الغبار من المنافذ التي في الهاتف .

5 – الحد من استعمال المكبر

لا تستعمل المكبر الصوتي للهاتف دائما في تشغيل الموسيقى خاصة نظرا لان هذا يستهلك طاقة البطارية بسرعة و ايضا يرهق الهاتف و قد لا يدوم طويلا معك .

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock