المجلة

Jack Ma يعلن رحيله و يستقيل من إدارة شركة علي بابا

يعتبر Jack Ma واحدا من بين الأشخاص الملهمين على مستوى العالم ، حيث يعتبر المؤسس التفيدي لواحدة من أكبر شركات التجارة الإلكترونية على مستوى العالم و هي شركة علي بابا و التي تتفرع منها أيضا شركة علي إكسبرس و التي تعتبر واحدة من أشهر منصات التجارة الإلكترونية سواءا في الصين او خارجها .

و قد أعلن Jack Ma في خبر مفاجئ أنه يعلن رحيله و استقالته من إدارة مجلس الإدارة ، حيث يرى جاك ما أن الوقت قد حان ليتوقف عن العمل و يسلم الشركة لشخص آخر حتى يديرها و سوف يكون هذا الشخص هو Daniel Zhang .

و قرر جاك ما أن يتوقف عن ادارة الشركة عن عمر يناهز الـ 55 سنة ، حيث سوف يقوم بتكريس ما تبقى من حياته في التعليم في المناطق النائية أو الريفية التي لا يحظى القاطنين بها بتعليم جيد ، كما سوف يكرس ما تبقى من عمره للأعمال الخيرية و عيش حياته بعيدا عن العمل .

و رغم أن جاك ما سوف يتخلى عن إدارة الشركة إلا أنه سوف يزال عضوا في هيئة منفصلة عن مجلس ادارة الشركة الى جانب انه سوف يظل محافظا على نسبته من الأسهم في الشركة.

Jack Ma يعلن رحيله و يستقيل من إدارة شركة علي بابا
Jack Ma يعلن رحيله و يستقيل من إدارة شركة علي بابا

و تبلغ الثرة الاجمالية حاليا لـ جاك ما حوالي 38 مليار دولار ، بينما تبلغ قيمة الشركة حوالي 460 مليار دولار ، و كل هذه الأموال بدأت مع جاك ما في شقة صغيرة رفقة شركائه الذين كان يعملون لسنوات في صمت على اطلاق الشركة الى ان وجت مسارها و بدأت بصناعة مجال التجارة الإلكترونية في الصين لتتوسع على مستوى العالم .

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock