التداول و الفوركس

عقليّة النجاح في التداول : المال يجذب المال

صديقي القارئ، صديقي المُتداول، سنتطرّق اليوم إلى عقلية و سيكولوجيا النجاح التي على المُتدَاوِل التحلّي بها.

تداول العملات مع رائد وسطاء الفوركس FINMAX FX !

إن FINMAX FX  من أشهر وسطاء الفوركس في العالم. و يُقصدُ بتداولِ العملات تداول العملاتِ الأجنبيّةِ. و يُعرف المصطلح عالميّا بعبارة فوركس. و سهّل ﺫلك عملية إنتشار تداول العملات في سوق خاصةٍ بها، حيثُ يُمكن البيع و الشراء و التداول عن طريق جهاز الكمبيوتر و النت.

و يتم التداول بالعملاتِ الأساسيّةِ، و هي: الدولار الأميركي، اليورو الأوروبي، الجنيه الإسترليني، اليّن الياباني، الدولار الكندي، و الدولار الأسترالي. و تُعرف هـﺫه العملية أيضا بإزدواج العملات، أي مبادلةِ عملةٍ مقابل عملةٍ أخرى مساوية للقيمة ﺫاتها. إن العمل و تطبيقه أمران ضروريان متكاملان، لكن الأمر كله يتعلق بنوعية هذا العمل والجهد الذي تحتاج أن تبذله ليساهم في جذب المال بكل يُسر و دون إضاعة الوقت.

عقلية النجاح: المال يجذب المال مع FINMAX FX

الخطوة الأولى للمتداول الناجح في الفوركس هي أن يفهم ماهية السوق و أن يعرف القوى التي تحركه فهذه هي المعرفة التي ستجعله يحدد إستراتيجيات ناجحة عند الإستثمار.

إن وضعك الحالي هو إنعكاس مُباشر لرؤيتك للحياة و الواقع وهـﺫا يعني أن حياتك اليوم هي نتيجة جذبك لها بطريقة تفكيرك. صديقي المتداول، أنت قادرٌ على تطوير أفكارك و تغيير طريقة تفكيرك. كـﺫلك، تستطيع تغيير حياتك إلى الأحسن. و تقوم عملية “جذب المال” على نفس المبدأ.

إن الأشياء التي تستمر في التفكير فيها هي الأشياء التي ستجذبها. فكلما ركزت على شيء واحد بأفكارك و مشاعرك وأفعالك أكثر، كلما عمِلت قوى الجذب لديك بشكل أقوى. ونمت قوى جـﺫب المال لديك، تباعًا. تعلم كيف تُصبح مغناطيسًا للمال و فكر في المال بشكل إيجابي. و لا تمنحه أهمية قُصوى و لكن لا تعتبره دون فائدة. جِدْ توازنًا في موقفك تجاه المال!

كما يجب أن يتدفق المال دائما. هذا هو القانون الأساسي للإقتصاد. إن المال لا يُصنَع و لكنه يُجذَب. اسمح له بالدوران في حياتك بحُرِّية ولا ترتبط به وهذا سيجذب لك مزيدًا من الأموال. و كُن إيجابيًا حيال موقفك الحالي منه. و يجب أن تكون رغباتك واضحة جدًا ومفصلة جدًا، وكل هذا يبدأ من عقلك.

إن الحلم وحده ليس كافيًا لـجذب المال. حقًّا، يجب أن تُفكر بشكل إيجابي وتتخيل مالاً وفيرًا، ولكن هذا ليس كافيًا! يجب أن تعمل على تحقيق هذا أيضًا. جِد القوة للهروب من روتينك و البدء في كسب المال.

سيكولوجيا تداول الفوركس

إن علم نفس تداول الفوركس موضوع في غاية الأهمية. غالبًا ما تكون السيكولوجية النفسية، و ليس نقص المعرفة أو المهارة الأكاديمية في التطبيق، هي المنشئ الأساسي لأخطاء المتداولين. يتم تكرار الأخطاء بإستمرار من قبل التجار الماليين من خلفيات وطنية و ثقافية و إجتماعية مختلفة، مما يشير إلى أن السمات المشتركة بيننا كبشر تتمثل في أننا خطاؤون بطبعنا.

لكن، يُمكننا تغيير طريقة تعاملنا مع هذه المشاعر، من خلال دراسة سيكولوجية تجار الفوركس الناجحين أو المُتداولين، و من ثمة تطبيق ما تعلمناه من الدروس السابقة. و في صفحة “التعليم والتحليلات” لمنصة FINMAX FX ، ستجد المعلومات اللازمة لإعداد نفسك للتداول الحقيقي في أحد الأسواق الأكثر سيولة. هنا يمكنك العثور على المواد التعليمية حول التداول وتحليل السوق ورأس المال وإدارة المخاطر وعلم نفس تداول العملات الأجنبية.

إن للعواطف تأثير على سيكولوجية المتداولين. جميعنا، نتأثر بمشاعر مختلفة في حياتنا اليومية. و كذلك هو الحال أثناء عملية التداول، فيشعر كل منّا بمشاعر حسب طبيعة الحال. و من بعض أقوى المشاعر التى تؤثر على سيكولوجية إتخاذ القرار أثناء عملية تداول العملات نـﺫكر:

  • الخوف

  • الطمع

  • الغضب

  • السعادة

الخوف و تأثيره على سيكولوجية المتداولين

يمكن أن يكون الخوف عاملا يحد من إمكتنياتك و سلوكك في عمليات التداول. هذا يعني أنه إذا بدت لك الصفقة خاسرة، فستكون غريزة الخوف الإنسحاب من هذه الصفقة غالبة.

إن فهم دور علم النفس في تداول الفوركس سوف يُساعدك على التخلص من شعور الخوف من عمليات صنع قرارتك.

الطمع و تأثيره على عملية التداول 

إن الطمع من أكثر مشاعر المتداول التي تسبب له فقدان المال و يظن الكثير من المتداولين أن بعد وصول الصفقة إلى نقطة أصبحت فيها رابحة فـﺫلك يعني أنها ستستمر في الربح أكثراً فأكثر. ذلك ليس ضرويا صحيح.

الغضب و تأثيره على المُتداول

قد تغضب عند الخسارة. كل ما عليك فعله هو أخذ قسطٍ من الراحة, اُترك منصة التداول وارتح قليلا. ثم إرجع الى منصة التداول (FINMAX FX) و ضعْ إستراتيجيات جديدة.

السعادة و تأثيرها على المُتداولين

إغلاق صفقة رابحة و الحصول على أرباحها في مجموع رصيدك يُولد فيك شعورًا بالسعادة. و لكن، لا تجعل ﺫلك يعمل ضدك. ليست كل الصفقات ستنتهي بالربح.

سيكولوجية الثقة العمياء

يجب الإنتباه إلى نشوة التداول في علم نفس تداول الفوركس. و لا تستسلم إلى الثقة العمياء. من المألوف عندما يكمل المتداولون سلسلة متتالية من الصفقات الرابحة أن يعتقد إثر ﺫلك أنه لا يستطيع أن يُخطئ في المستقبل. وهـﺫا ليس بقرار حكيم.

سيكولوجية الربط

الربط هو الميل إلى الإعتماد على ما هو معروف سابقاً للمتداول لإتخاذ القرارات في المستقبل، بدلاً من النظر في مواقف جديدة و التغييرات التي يمكن جلبها. في بعض الأحيان، يميل الربط إلى جعل المتداولين يعتمدون على المعلومات القديمة و غير الملائمة، و التي بالطبع لن تساعدهم في التداول بنجاح.

كن على إستعداد لتجربة إستراتيجيات جديدة، و أن تعارض ما تعرفه مسبقاً. من خلال ربط نفسك بالإستراتيجيات و المعرفة السابقة. فأنت تزيد فقط من إحتمال حدوث خسائر أكبر.

عقلية النجاح في التداول مع FINMAX FX

لا يوجد سوى نصيحة واحدة لحل مشاكل المتداولين التي يمكن إستخلاصها من دراسة علم نفس تداول الفوركس وتتمثلُ في وضع خطة تداول و التمسك بها. و يجب أن لا يتردد مطلقًا في البحث عن أي حل آخر متاح. لكن من المحتمل أنه سيعود إلى خطة تداول بسيطة. من المفهوم أن يشعر المتداولون بالخوف عند التداول.

ومع ذلك، أن تكون قادرًا على دفع هذا الخوف جانبا و العمل متجنباً ذلك أمر هام للغاية لأي متداول يريد أن يكون ناجحاً. مارس التداول، و خذ آرائنا، و إبحث عن استراتيجيات جديدة و إرتكب الأخطاء. التجربة و الخطأ عاملان أساسيان في عملية تعلم الفوركس، و قد أثبتت أجيال من المتداولين أن هذه هي الطريقة الأكثر فاعلية للقضاء على مخاوف التداول.

إذا كان لديك أسئلة و إستفسارات لا تتردد في الإتصال بـ FINMAX FX، ليتواصل معك أحد أفضل مُستشارينا الماليين للإجابة عن كل تساؤلاتك.

و إثر فتح حساب FINMAX FX، يمكنك تنزيل منصة التداول والتحقق من الأسعار وفتح صفقاتك. حيث نُقدم منصات التداول لكل من أجهزة الكمبيوتر و الأجهزة المحمولة لجعل تداول الفوركس مناسبًا بقدر الإمكان.

و تُقدم FINMAX FX التداول التجاري للفوركس والعقود المقابلة للفروقات مع منصات تداول حائزة على جوائز عالمية و أسعار ضيقة و عمليات تنفيذ جيدة و دعم مُباشر على مدار أربع و عشرين ساعة.

FINMAX FX  واحدة من الشركات الرائدة في سوق الفوركس التي توحد المتداولين في جميع دُول العالم. و تُقدم FINMAX FX لعملائها خدمة و أمنًا مُحْكمًا. إﺫْ نُقدم منصة ميتاتريدر مُتعددة الوظائف و التعليم و مجموعة كبيرة من الأصول التجارية.

كانت هـﺫه، أصدقائي، لمحة عن عقلية النجاح التي على المُتداولين لدينا التحلي بها…

 

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock