مواقع و خدمات

5 قواعد لبناء متجر إلكتروني ناجح

إذا كنت تفكر في بيع منتجاتك أون لاين عبر متجر إلكتروني فإن هناك 5 قواعد يجب عليك القيام باحترامها و الإهتمام بها حتى يكون متجرك متجرا ناجح للغاية ، و أيضا كي يستطيع المستخدم استعماله بدون أي مشكلة يمكن أن تعرقل عملية الشراء .

و كي لا أطيل عليك إليك الـ 5 قواعد بشكل مختصر و مفيد :

1 – توفير كل طرق الدفع

أول قاعدة هي أنه يجب أن يتوفر متجرك على كل طرق الدفع سواءا عبر الحساب البنكي أو بايبال او بتكوين أو غيرها من الطرق ، حيث أنه كلما توفر متجرك على طرق دفع أكثر ، كلما أصبح على المستخدم الشراء بشكل أسهل و أسرع .

لأن البعض قد يرغب في الشراء لكن حين لا يجد وسيلة دفع تناسبه قد يفكر في عدم الشراء و هذا ما لا تريده .

2 – إعتمد على فيديو للمنتج و ليس الصور فقط

الفيديو أتبث بأنه اقوى بكثير من الصور ، حيث أن المستهلك كلما شاهد فيديو يوضح مزايا المنتج و طريقة استعماله و خصائصه فإنه يقتنع به اكثر من مجرد رؤيته لصورة ، و إن أردت أن تقنع المستخدم أكثر فحاول الاعتماد على الفيديوهات .

3 – إجعل قالب المتجر بسيط

لا تقم بتعقيد الأمور عبر الكثير من الخيارات ، يجب على الزائر حين يدخل لصفحة منتجك يجد 3 أشياء فقط ، صور و فيديو يوضح المنتج ، و السعر الخاص بالمنتج مع طريقة الشحن و مدة التسليم ، و الشيء التالث هو زر شراء المنتج ، لا داعي لكثرة التعقيدات التي تشتت انتباه الزائر .

4 – قانون الارجاع

يجب أن يتوفر متجرك على قانون يسمح بارجاع المنتج في حالة عدم توافقه مع ما وصفته أو في حالة وصوله تالف او غيرها من الأمور ، حيث أنك هذا تسمح للمستخدم أن يثق بك أكثر .

5 – متجر متوافق مع الاجهزة الذكية

يجب أن تعلم بأن أغلب زوارك سوف يكونون من الهواتف الذكية ، بالتالي يجب أن تجعل متجرك قدر الإمكان متوافق مع جميع الأجهزة ليظهر بشكل انيق و احترافي و سريع على هذه الأجهزة .

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock