المجلة

هواوي على أبواب إطلاق أول هواتفها الذكية بدون متجر جوجل بلاي

بعد قرار ترامب بعدم تمديد المهلة التي تم منحها لشركة هواوي و التي لن تتجاوز الـ 90 يوم ، فإن هواوي أصبحت غير قادرة على اطلاق هواتفها الذكية مرفقة بخدمات جوجل ، و ذلك خوفا من توقف هذه الخدمات لاحقا و بالتالي فقدان شريحة مهمة من المستخدمين .

لذلك و حسب المعلومات المتوفرة حاليا فإن الهاتف الذكي الذي تستعد شركة هواوي إلى اطلاقه في الـ 19 من شهر سبتمبر الحالي و الذي ينتمي الى فئة هواتف Huawei Mate 30 ، من المتوقع أن لا يحتوي على خدمات شركة جوجل .

و هذا يعني أن الهاتف لن يتوفر على متجر جوجل بلاي و أيضا متصفح جوجل كروم و أيضا يوتيوب و غيرها من مختلف التطبيقات التابعة لشركة جوجل .

هواوي على أبواب إطلاق أول هواتفها الذكية بدون متجر جوجل بلاي
هواوي على أبواب إطلاق أول هواتفها الذكية بدون متجر جوجل بلاي

و سوف يتبعه أيضا هاتف هواوي القابل للطي و الذي يعتبر الأول من نوعه لهواوي حيث سوف يتم اطلاقه في أواخر الشهر ، و هذا الأخير أيضا لن يتوفر على خدمات جوجل .

و الى الان ليس من الواضح كيف سوف تقوم هواوي بتعويض المستخدمين عن عدم تواجد هذه التطبيقات و التي تعود عليها جميع مستعملي هواوي و تعتبر من أهم التطبيقات التي يرغب فيها اي مستخدم لأي هاتف آندرويد .

و تشير التوقعات حاليا أن هواوي على وشك مواجهة خسائر فادحة و انخفاض كبير في مبيعات هواتفها لأن اطلاق هاتف بدون خدمات جوجل سوف يكون صدمة للعديد من المستخدمين و الذين لا يظن النشطاء بأنهم سوف يتأقلمون مع الفكرة .

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock