المجلة

هواوي تستغني عن ويندوز و تعتمد لينكس نظاما لحواسيبها

بعد أن تعرضت شركة هواوي في الفترة الأخيرة للكثير من الضغوطات من طرف الحكومة الأمريكية من أجل قطع علاقاتها بالشركات الأمريكية و التي على رأسها شركة جوجل و مايكروسوفت .

فإن شركة هواوي من أجل حل مشكلة هواتفها الذكية فقد قامت بإبتكار نظام تشغيل جديد من أجل اعتماده مستقبلا في حالة ما تم حظرها نهائيا من طرف جوجل و منعها من استخدام نظام الآندرويد .

أما على مستوى أجهزة الحواسيب فإن هواوي قررت اللجوء الى الحل السهل و هو استبدال نظام تشغيل الويندوز بنظام لينيكس الشهير و الذي يعتبر مفتح المصدر بحيث يمكنها استخدام بدون دفع مستحقات ترخيصه لأنه ليس هناك ترخيص له .

هواوي تستغني عن ويندوز و تعتمد لينكس نظاما لحواسيبها
هواوي تستغني عن ويندوز و تعتمد لينكس نظاما لحواسيبها

و بما ان لينيكس مجاني عكس الويندوز فإن أجهزة الحواسيب المنتجة من طرف شركة هواوي و على وجه التحديد MateBook 13 و  MateBook 14 و  MateBook X Pro ، سوف يكون سعرها منخفضا بحوالي 84 دولار و هو السعر الذي تدفعه هواوي مقابل كل ترخيص للويندوز .

و مع غياب الويندوز فإن السعر ثم خصمه من ثمن الحاسوب ، و رغم أن اغلبية المستخدمين على دراية بنظام Lunix الا انه لازالت هناك شكن حول قابيلة المستخدمين على التأقلم مع منتجات شركة هواوي بأنظمة تشغيل مختلفة عن التي يتعودوا عليها منها .

و لكن التحدي الأكبر الذي يواجه هواوي هو بخصوص نظام تشغيل HarmonyOS الخاص بها و الذي لازلنا في انتظار اطلاقه رسميا لتجربته و خصوصا مع قول هواوي أنه اسرع بنسبة 60 في المئة من آندرويد .

 

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock