المجلة

تطبيق جديد لتغيير الوجوه و استبدالها بالمشاهير يثير ضجة كبيرة

إنتشر في الآونة الاخيرة واحد من بين التطبيقات التي تعتمد على تقنية الذكاء الصناعة و التي تستعمل بالخصوص تقنية الـ Deep Fake ، و هو تطبيق تيتيح لك امكانية تغيير ملامح وجهك و استبدالها بملامح وجه أي شخصية مشهورة في العالم .

و رغم ان التطبيق صنيي و انتشر بشكل كبير جدا داخل المستخدمين للهواتف الذكية في الصين إلا ان ضجيجه وصل لباقي مختلف أنحاء العالم بعد أن تصدر قائمة اكثر التطبيقات استخداما و انتشارا بشكل سريع جدا .

طبيق جديد لتغيير الوجوه و استبدالها بالمشاهير يثير ضجة كبيرة
طبيق جديد لتغيير الوجوه و استبدالها بالمشاهير يثير ضجة كبيرة

التطبيق يدعى ZAO ، و نظرا للميزة التي يوفرها فإنه أثار عدة مخاوف كبيرة بشأن سياسة الخصوصية ، حيث أنه من اجل استعمال التطبيق يجب أن تقوم برفع العديد من الصور لوجهك و اضافتها للتطبيق كي يتمكن من قراءة وجهك و استبداله بوجه شخصية شهيرة من اختيارك .

و السؤال الذي كان يطرح نفسه حول التطبيق هو مصير صور المستخدمين التي يتم رفعها عليه ، و خصوصا بعد أن تبين بأنه بعد سياسة التطبيق تنص على ان الشركة المطورة للتطبيق تملك كامل الحق باعادة استخدام الصور سواءا لاغراض تنقية او تسويقية و هو ما اثار رعب البعض .

و تطبيق ZAO ليس الوحيد الذي يقدم هذه الخاصية بل ان هناك تطبيقا آخر يدعى Yanji و اخرى مشابهة الا أن زايو استجاع الحصول على النصيب الاكبر من الشهرة .

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock