التداول و الفوركس

تجارة في سوق العملات، مدخول لا يحتاج إلى وقت أو تعب

تجارة في سوق العملات، مدخول لا يحتاج إلى وقت أو تعب

تعريف الفوركس

الفوركس Forex، وهو إختصار لعبارة Foreign Exchange التي يُقصدُ بها تداول العملات الأجنبيّة. إنّ تجارة الفوركس هي تلك الممارسات التي يقوم بها المتداول في سوق الفوركس. ويرتكز تداول العملات الأجنبيّة على عمليّات بيع وشراء زوج من العملات. و بعبارة أخرى، في نفس الوقت الذي يتم فيه شراء عملة، يتم بيع عملة أخرى مقابلة لها. وهذا هو المقصود عمومًا بتجارة الفوركس. و من أبرز منصّات تداول الفوركس، نذكر FINMAX FX، هذه المنصّة الرائدة عالميّا في مجال بيع و شراء العملات!

تداول العملات: مدخول لا يحتاج إلى وقت و عناء كبيرين

يبحث الناس عن مصادر لزيادة دخلهم الشهري و ذلك لتحسين وضعهم المادي، و طبعًا، يوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها أن تُزود دخلك الشهري وتحصل على دخل إضافي، و لكن تداول العملات الأجنبية في سوق الفوركس و خاصة عن طريق منصة FINMAX FX ﺫات الميزات المتعددة يجعلك أمام أفضل الطرق على الإطلاق للحصول على دخل شهري إضافي قار و ثابت. ولعل أبرز هذه المميزات هي أن الشروع  في التداول لا يحتاج إلى رأس مال كبير، حيث أنك من المُمكن أن تبدأ التداول بمبلغ مُحترم.

و من الممكن أيضًا إعتبار هذا المبلغ محدود جدا لبدء أي مشروع آخر. ومن خلال منصة FINMAX FX يُمكنك مُضاعفته. إنك لا تحتاج إلى الكثير من الوقت، أو حتى أوقات مُحددة، فأنت تستطيع أن تقوم بالتداول في أي وقت على مدار اليوم، و من أي مكان تُريد.

تجارة في سوق العملات، مدخول لا يحتاج إلى وقت أو تعب
تجارة في سوق العملات، مدخول لا يحتاج إلى وقت أو تعب

وللحصول على دخل شهري ثابت من سوق الفوركس، من الضروري أن تقوم بالتداول بصورة دقيقة و مُرتبة، وذلك لتُحافظ على أداء التداول الخاص بك وتجنيَ الأرباح بإستمرار وتبتعد عن الخسائر و أسبابها.

وأهم ما عليك فعله هو وضع خطة تداول مُحكمة مُسْبَقًا، وإتقانها و إتباعها بدقة. كما يجب عليك أن تتجنب الأخطاء الشائعة في التداول كالإفراط  في التداول، والإستخدام الزائد للرافعة المالية، والخضوع لمشاعرك وعواطفك عند التداول وعدم السيطرة عليها. فإذا تمكنت من القيام بالتداول بطريقة جادة و مُحددة، فستُحقق الأرباح التي تهدف إلى تحقيقها كل شهر.

نصائح لتداول العملات و تحقيق دخل لا يحتاج إلى وقت أو عناء 

إنّ من أبرز شعارات الفوركس المقولة الشهيرة “لا تعمل بكدّ ولكن اِعملْ بذكاء”. وهذا يعني أنّك قادرٌ أن تربح و تتحصّل على دخل هامّ دون إضاعة وقت أو حتى بذل مجهود كبير. المهمّ في الأمر هو الذكاء العمليّ و البراغماتيّة.

إنّ جلوسك لساعات طويلة أمام منصّة التداول لا يضمن لك أعلى النتائج في التداول بالعملات الأجنبيّة و لا يضمن لك النجاح في سوق الفوركس بصفة عامّة. كما أن معرفتك بالخطط و إستراتيجيات التداول المُختلفة لن يضمن لك أيضاً النجاح. إنّ التداول عبر FINMAX FX لا يتطلّبُ جُهْدًا كبيرًا بقدر ما يتطلّبُ الذكاء في إنفاق الجُهد.

تجارة في سوق العملات، مدخول لا يحتاج إلى وقت أو تعب
تجارة في سوق العملات، مدخول لا يحتاج إلى وقت أو تعب

لقد مكّن تداول العملات عبر FINMAX FX العديد من المتداولين من تأمين دخلهم و حياتهم، حيث حقّقوا عائدات هامّة. و يُمكن لمتداول الفوركس المبتدئ تحقيق أرباح دائمة من تداول العملات. فقط، الأمر يتطلّب:

– الصّبر  

– التدريب الكافي

– التعلّم المُتواصل للتمكّن من تحقيق ربح دوريّ و مُستمرّ

و مع إمتلاك خبرة التداول الكافية، يصبح الفرد قادرا على تحقيق ربح ثابت. ثم يتمكّنُ من توسيع رصيده. إثر ذلك يُصبح القائم بعملية الُتداول مُتمتعًا بعائدٍ شهريّ يتراوح بين نسبتي 3% و 4% في بادئ الأمر. ليحظى المُتداولون الجُدد بالإستقرار الماديّ الّذي يُريدونه.


إن الفوركس ليس بالتجارة الصعبة و لكنه يتطلب الكثير من المتابعة لأسعار السوق و تعلم التحليل الفني و التقني. و يُمكن للمُتداول أن يجنيَ أرباحاً كبيرةً بفتراتٍ قصيرة دون عناء و إضاعة الوقت.

في إستمراريّة هذا المدخول الإضافي 

ليستمرّ هذا المدخول الإضافيّ عليك بضرورة التعلم من الفوركس. إنّ تعلم الفوركس ضرورة لا يجوز الإستغناءُ عنها، ولا نقصدُ بذلك  تعلّم أساسيات الفوركس فحسب ولكن أيضا التعلّم بإستمرار لنضمن إستمراريّة الدخل. كما على المُتداولين الجُدد أن يتعلّموا من إستراتيجيات:

  •  المتداولين الخبراء
  • المتداولين المبتدئين

كما يجب أن تتعلّم من أخطائك وأخطاء الآخرين في التداول. إضافة إلى مُطالعة كُتُب الفورِكس، و مُشاهدة فيديوهاته وطرق التداول المُستَحْدثة. أو على الأقل، يُمكن أن تُطالع بعض المقالات حول موضوع تداول العملات عبر النت و الأخبار المُتعلقة بـﺫلك بإستمرار. 

بادر و اشترك اليوم في  FINMAX FXالتي تُقدم التداول التجاري لفوركس و العقود المقابله للفروقات مع منصات تداول حائزة على جوائز عالمية، وأسعار تنافسية و عمليات تنفيذ سريعة و دعم مباشر على مدار الأربع و العشرين ساعة.

إن FINMAX FX هي واحدة من الشركات الرائدة في سوق الفوركس التي توحد المتداولين التجار في جميع أنحاء العالم و تضمن لعملائها مدخولاً قار دون إضاعة وقت أو بـﺫل مجهود كبير. كما تجدر الإشارة إلى أن FINMAX FX  توفر لعملائها خدمة و أمنًا لمعاملاتهم عالي الجودة. 

 

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock