الفيس بوك

فيس بوك لم يعد مجاني للأبد !

قامت شركة فيس بوك مؤخرا و بالتحديد في الـ 7 من شهر أغسطس بخطوة لم ينتبه لها الكثيرون ، و هي حذف جلمة أن : فيس بوك مجاني و سيظل دائما مجاني ، و إستبدلتها بجملة : موقع سهل و سريع ، و هذا التغيير الطفيف الذي تم دون ملاحظة المستخدمين تكمن وراءه الكثير من التساؤولات .

حيث تبين أنه في سياسة فيس بوك يوجد بند ينص على أن منصة فيس بوك لا تضمن أن فيس بوك سوف يظل مجاني للأبد ، مما يعني أنه يمكن في أي وقت أن تجد بأن فيس بوك قد أصبح متاح باشتراك مدفوع لمستخدميه .

و مع أن هذه الخطوة لازالت مستبعدة من طرف شركة فيس بوك إلا أن هناك جهة أخرى من الصورة يغفل عنها أغلب المستخدمين و الآن دعني أسألك سؤالا بسيط و هو : ما الذي يجعلك تعتقد أنك لا تدفع لفيس بوك ؟

ربما أنت لا تستعمل موقع فيس بوك بشكل مجاني و ربما انت تدفع له دون أن تلاحظ ، و لكنك لا تدفع المال ، بل تدفع المقابل على شكل بيانات ، و هي المعلومات الخاصة بك التي يتم بيعها للمعلنين من أجل استهدافك في فيس بوك و الترويج للمنتجات و الخدمات و غيرها مما يجعل فيس بوك تجني الكثير من الأرباح عن طريق ذلك .

فيس بوك لم يعد مجاني للأبد !
فيس بوك لم يعد مجاني للأبد !

و كما لاحظت و تشاهد في الصورة إعلاه ، فإن فيس بوك فور التسجيل فيه و بالضبط في يوم 6 أغسطس كانت تظهر عليه عبارة أنه مجاني .

فيس بوك لم يعد مجاني للأبد !

أما في يوم 7 أغسطس فقد تم تغيير العبارة بجملة سهل و سريع ، و هذا أول تغيير يتم اجراءه منذ سنوات مما يدفعنا للتساؤل هل هذه مجرد خطوة تجعل فيس بوك تستعد تلغي مجانية موقعها بالكامل و تتيحه بشكل مدفوع مقابل اشتراك شهري او سنوي كما كان الحال مع واتساب في البداية ؟

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock