الفيس بوك

فيس بوك تفقد المستثمرين في عملة Libra

عملة Libra هي العلمة الرقمية الجديدة التي كانت شركة فيس بوك تخطط للقيام بإطلاقها للمستخدمين ليتم إعتمادها كوسيلة لسداد المدفوعات المالية و تبادل المال بين المستخدمين في كافة أنحاء العالم إلا ان الأمور لم تمضي كما كانت تشتهي فيس بوك .

حيث أن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية و ايضا حكومة بعض الدول الأوروبية و بعض رجال السياسة البارزين قاموا بعرقلة حركة سير و تطوير هذه العملة و قاموا بالدعوة إلى ايقافها و تطويرها إلى أن ينتهي التحقيق بشأنها .

و قد أدى اعتراض الحكومات على عملة Libra الى اثارة الشكوك و المخاوف لدى بعض المستثمرين في العملة الرقمية Libra و التي أصبح البعض منهم يناقش جديا فكرة انسحابه من الاستثمار فيها .

و كلما زاد تأخر اصدار قرار السماح لشركة فيس بوك باطلاق عملتها من طرف الحكومة الأمريكية كلما زاد قلق المستثمرين الذين يخططون للانسحاب واحدا تلو الآخر ، و بالرغم من أن فيس بوك تحظى بدعم  (Visa) و (Mastercard) و (Uber) و (Spotify) و بالرغم من إستثمارهم ما يقارب الـ 10 مليون دولار في المشروع الا انه ليس كافي بالنسبة للشركة .

و يرجع سبب الحكومة في عرقلة عملة ليبرا الجديدة هي كونها سوف تتيح الكثير من الثغرات حيث يمكن اعتمادها في غسيل الاموال كما انها سوف تسلب البنك المركزي القدرة على تتبع الاموال و مراقبتها و هو الشيء الذي تخاف منه كل دول العالم .

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock