الحماية

جوجل تنصح مستخدميها بتغيير كلمات السر الخاصة بهم

إكتشفت شركة جوجل أن ما يقارب 80 ألف مستخدم على منصتها يستعملون كلمات سر مخترقة ، و يواصلون استعمال حساباتهم بشكل عادي رغم أنه قد تم تحذيرهم أكثر من مرة بتغيير كلمة السر .

حيث أن جوجل توصلت الى أن أغلب المستخدمين للأسف يتجاهلون هذه التحذيرات ، و قد توصلت جوجل الى هذا الرقم بعد البحث الذي أجرته على مستعملي إضافة Password Checkup و الذين بلغ عددهم أزيد من 600 ألف مستخدم .

و إضافة Password Checkup هي عبارة عن اداة بعد أن تقوم بتنصيبها على متصفح جوجل كروم الخاص بك فإنها تعمل بشكل متواصل على فحص بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك الى اي موقع ، و تقوم بإخبارك عبر اشعار هل بياناتك تعرضت للإختراق أم أنها آمنة و سليمة .

و قد نصحت جوجل الاشخاص الذين يحصلون على إشعار يفيد أن كلمة السر الخاصة بهم تم اختراقها او تسريبها بتغيير كلة السرو عدم تجاهل هطا الأمر ، كما يمكنك أيضا ان تقوم بفحص بريدك الإلكتروني و التأكد من عدم تسريبه عبر استعمال موقع haveibeenpwned .

و هو موقع بسيط تضع فيه بريدك الإلكتروني ليخبرك هل بريدك مستهدف أم لا ، و إن كان بريدك آمن سوف تظهر لك عبارة Good news — no pwnage found! . أما إن لم يكن آمن فإنه سوف يظهر لك عدد المواقع التي تم تسريب بريدك عليها .

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock