iOS

ترامب يستعد لمنع الصين من تصنيع هواتف آيفون

في ظل الحرب التجارية القائمة بين الولايات المتحدة الأمريكية و الصين ، فإن دونالد ترامب الرئيس الأمريكي الحالي يستعد للقيام بتوجيه ضربة للصين عن طريق حرمانها من التعامل مع الشركات الأمريكية بمختلفها .

و سوف تكون على رأس هذه الشركات الأمريكية شركة آبل ، و التي تعتمد على الصين في تصنيع هواتف آيفون ، و قد أوضح دونالد ترامب نيته عن ذلك عبر تغريدة نشرها في تويتر يفيد من خلالها أن ابل يجب أن تبدأ في العمل على تغيير امدادات نتجاتها الى الولايات المتحدة الأمريكية .

و رغم أن البيت الأبيض أفاد أن ترامب لن يقوم بإصدار أمر لوقف التعامل بين الصين و الشركات الأمريكية في الوقت الحالي ، إلا أنه يملك الصلاحيات للقيام بذلك في أي وقت ، حيث أن القانون الأمريكي يمنح الرئيس الحق في إدارة المعاملات التجارية .

و من جهة شركة آبل فإنها لم تصدر أي بيان تعلن فيه نيتها عن توقفها في التعامل مع المصانع الصينية و التي تعتمد عليها بنسبة كبيرة في إنتاج أجهزتها منذ عقود ، و لا شك أن وقف التعامل بين الصين و آبل سوف يؤدي إلى انخفاض ايرادات الشركة و التي تعاني أساسا من انخفاض مسبق في الاونة الاخيرة .

و من جهة أخرى فإن دونالد ترامب قد يقوم بزيادة الرسوم الجمركية كنوع من الضغط على الشركات التي تستورد منتجاتها المصنعة من خارج الولايات المتحدة الأمريكية .

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock