iOS

آبل تسمح بإصلاح هواتف آيفون في محلات غير تابعة لها

إذا تعطّل هاتفك الآيفون فإنك سوف تكون مضطرا الى أحذه الى محل صيانة تابع لشركة آبل ، حيث أن آبل تحتكر صيانة و اصلاح الهواتف الخاصة بها حيث أنه لا أحد يتوفر على رموز فك تشفير الايفون أو قطع الغيار الخاصة بها سوى آبل .

و لكن بعد الكثير من الضغط على شركة آبل فإن هذه الأخيرة قد قررت أن تسمح لمحلات الصيانة المستقبلية عنها بإصلاح هواتف الآيفون عن طريق تزويدهم ببرامج الإصلاح المعتمدة من آبل و أيضا تزويدهم بقطع غيار اصلية من شركة آبل .

آبل تسمح بإصلاح هواتف آيفون في محلات غير تابعة لها
آبل تسمح بإصلاح هواتف آيفون في محلات غير تابعة لها

حيث أن محلات الصيانة كانت تقوم بإصلاح أجهزة آبل عن طريق أخذ قطع الغيار من أجهاز آبل أخرى تالفة ، و رغم أن هذه العملية تجدي نفعا إلا أنها ليست بالجودة التي يفضلها المستخدم ، إذ أن قطع الغيار المستعملة و المأخوذة من الأجهزة التالفة تظل مجرد قطع غير مستعملة و تعرضها لاي خلل أمر وارد .

و قد جاء هذا القرار من شركة آبل بعد سنوات من الإحتكار ، و رغم أن آبل كانت تسمح لأي محل صيانة مستقل عنها أن يتقدم بطلب ليصبح معتمدا من طرفها إلا أنها كانت تطلب مبالغ ضخمة كانت تجعل محلات الصيانة تتهرب من التعاون مع آبل .

أما الآن فإن آبل سوف توفر قطع الغيار و برامج الاصلاح الخاصة بها بنفس الاسعار التي توفرها في محلاتها المعتدمة من طرفها .

و سوف يتم تطبيق الأمر بداية في الولايات المتحدة الأمريكية و تعميمه تدريجيا على باقي بلدان العالم ، و الآن يمكن القول أن هاتفك الآيفون إن تعطل يمكنك اصلاحه بسهولة و سعر معقول في أي محل صيانة قريب منك .

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock