المجلة

FaceApp لتحويل الوجه لعجوز يرعب مستخدميه بسياسته المخفية

في الآونة الاخيرة انتشر و بشكل كبير جدا تطبيق لتحويل الوجوه و يدعى FaceApp ، و قد تحدثنا عنه في تدوينة سابقة و عن مزاياه و كيفية استخدامه ، حيث أنه من أهم مزايا التطبيق أنه يمكن تحويل وجهك الى شخص عجوز في ثواني .

و بما أن تطبيق يعتمد في تقنيته على الذكاء الصناعي فإن الصور التي يقوم بتحويلها تكون في غاية الإحترافية ، و لكن رغم روعة النطبيق و الميزة التي يوفرها إلا أنه أثار الرعب بعض الشيء بين الباحثين في مجال الأمن .

و خصوصا أن التطبيق لديه سياسة يمكن القول أنها غابت عن أغلب مستخدميه و لم ينتبه لها أحد ، حيث أن تطبيق FaceApp لتحويل الوجه لى عجوز و التعديل عليه .

من ضمن سياسته التي توافق عليها قبل استعماله هي أنه يمكن للتطبيق أن يقوم باعادة تعديل الصور و نشرها و استعمالها في اية اغراض اخرى دون إذنك .

FaceApp لتحويل الوجه لعجوز يرعب مستخدميه بسياسته المخفية
FaceApp لتحويل الوجه لعجوز يرعب مستخدميه بسياسته المخفية

حيث أنه عندما تقوم برفع صورتك الى التطبيق من أجل تحويل صورة وجهك عجوز فإن التطبيق يقوم بنقل الصورة الى خوادمه ليقوم بتعديلها عبر الذكاء الصناعي ، و لكن التطبق يحتفظ بالصورة و لا يقوم بحذفها بعد التعديل .

و في سياسته فإن التطبيق يملك كامل الحق بأن يعيد استخدام الصورة سواءا لاغراض تجارية او خاصة ، الى جانب ان التطبيق من خلال صورك يملك القدرة على الوصول الى كافة البيانات الموجودة على هاتفك الذكي .

و للإشارة فإن التطبيق تابع لشركة روسية تدعى Wireless Lab ، و قد تم نشره لأول مرة في عام 2017 و لكنه لم ينتشر بشكل فيروسي الا في الوقت الحالي حيث أصبح الإقبال عليه كبيرا سواءا من طرف المستخدمين العاديين أو المشاهير على الأنترنت .

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock