المجلة

7 تطبيقات ان كنت تستعملها على هاتفك آندرويد إحذفها فورا

قامت شركة جوجل بحظر 7 تطبيقات على متجر الجوجل بلاي الخاص بها و ازلتها بشكل نهائي بعد أن توصلت الشركة بتقرير من شركات الأمن و الحماية أفاست و كذلك شركة كاسبرسكي ، و هي تقارير تفيد بأن هذه التطبيقات تخالف الإرشادات و تحتوي على برمجيات ضارة .

و جميع التطبيقات التي تم التخلص منها من على متجر الجوجل بلاي هي عبارة عن تطبيقات تتبع و تجسس مما جعل جوجل تنوه الى ضرورة حذف مثل هذه التطبيقات من الهواتف الذكية بالنسبة للاشخاص الذين يمكن أن يكونوا قد قاموا بتحميلها .

و الـ 7 تطبيقات التي نتحدث عنها هي كالآتي :

  1. Track Employees Check Work Phone Online Spy Free
  2. Spy Kids Tracker
  3. Phone Cell Tracker
  4. Mobile Tracking
  5. Spy Tracker
  6. SMS Tracker
  7. Employee Work Spy

و مشكلة هذه التطبيقات انه ليس شرطا أن تكون أنت قد قمت بتصنيبها على جهازك بل يمكن لشخص آخر أن يكون قد قام بتحميلها على هاتفك دون علمك و يراقبك بدون أن تلاحظ .

حيث أن هذه التطبيقات قابلة للتخفي و تتيح امكانية تشغيل الكاميرا عن بعد و التجسس على الاتصالات و التوصل بالرسائل سواءا النصية او رسائل الواتس اب و الفيس بوك و غيرهم .

و من أجل حماية نفسك فقد تحدثنا في موضوع سابق عن كيفية معرفة هل هاتفك مخترق أم لا عبر استعمال تطبيق يدى Netstat Plus و هو تطبيق يعمل على فحص جميع التطبيقات المتبثة على هاتفك سواءا الظاهرة او المخفية التي ربما لا تظهر لك الأيقونة الخاصة بها .

 

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock