الحماية

متجر تطبيقات شهير يصيب 25 مليون هاتف آندرويد بفايروس خطير

أغلب المستخدين لهواتف نظام تشغيل الآندرويد يقومون بتحميل التطبيقات من متجر الجوجل بلاي ، لكن ليس متجر جوجل بلاي هو المتجر الوحيدة الشهير و المنتشر بين مستخدمي هواتف نظام تشغيل الآندرويد . بل هناك ايضا متجر آخر تابع للشركة العملاقة علي بابا .

حي تعتبر شركة علي بابا من الشركات التي تملك الكثير من المواقع و التي من بينها متجر يدعى 9apps.com ، و هو عبارة عن متجر مخصص لمسعملي هواتف نظام تشغيل الآندرويد يمكن من خلاله تحميل التطبيقات بشكل مجاني و سهل و بسيط .

لكن في الآونة الأخيرة و بشكل مؤسف إنتشرت على هذا المتجر الكثير من التطبيقات الخبيثة و التي تحتوي على فايروسات أصابت ما يصل الى أزيد من 25 مليون هاتف آندرويد منهم 15 مليون هاتف من الهند فقط .

متجر تطبيقات شهير يصيب 25 مليون هاتف آندرويد بفايروس خطير
متجر تطبيقات شهير يصيب 25 مليون هاتف آندرويد بفايروس خطير

حيث أن هناك بعض التطبيقات التي تم الإكشتاف مؤخرا من طرف بعض الشركات الأمنية أنها ملغمة و تختلف هذه التطبيقات ما بين تطبيقات تعديل صور و أخرى تطبيقات ألعاب و أخرى تطبيقات دردشة من بينها تطبيق شبيه لـ واتساب المعروف .

و بهذا فقد تم التحذير من تحميل أي تطبيقات غير تابعة لمطورين رسميين و خصوصا من خارج متجر الجوجل بلاي ، و ينصح حاليا بالإبتعاد عن اي منصة لتحميل التطبيقات غير المنصة التي توفرها جوجل ، رغم أنه حتى هذه الأخيرة يجب أخذ الحيطة و الحذر لكونها أيضا لا تخلو من التطبيقات الملغمة .

 

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock