المجلة

ترامب يستهدف جوجل و يضعها تحت المراقبة

بعد أن انتهى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من صراعه مع الشركة الصينية هواوي و التي كاد أن ينهي مستقبلها في الولايات المتحدة الأمريكية و مختلف الدول العالمية الأخرى .

فإنه الآن قد جاء دور شركة جوجل ، حيث بدأ الرئيس الأمريكي في إثارة عدة مواضيع تتعلق بمدى كون جوجل تشكل خطورة على الأمن القومي للبلاد .

حيث أثار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عدة تساؤلات حول طبيعة العلاقة التي تجمع جوجل و الحكومة الصينية ، و أيضا حول طبيعة المعاملات التي تجمع بين هذين الإثنين و حدودها .

و قد نشر على حسابه تغريدة يفيد من خلالها أنه سوف يقوم بتحقيق للعثور على إجابة واضحة لكل هذه التساؤلات .

و من جهة شركة جوجل فإنها اوضحت ان تعاملاتها مع الحكومة الصينية و مختلف الشركات في الصين هي معاملات محدودة للغاية ، و لا يمكن مقارنتها بتعامللات شركات أمريكية أخرى لديها ايضا تعاون مع الصين .

و بالنسبة للبيت الأبيض فإنه أعرب عن عدم تخوفه من معاملات جوجل مع الصين لكن التحقيق و التأكد أمر ضروري ، و في تغريدته السابقة قد اضاف ترامب أنه يأمل أن تكون علاقة حوجل بالصين علاقة مهنية لا أكثر .

مما يشير إلى أنه إن وجد غير ذلك فقد يتخذ قرارات صارمة بشأن الشركة العملاقة جوجل و التي بلغت إيراداتها في الربع الثاني من هذا العام حوالي 39 مليار دولار أمريكي .

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock