المجلة

هواوي تقرر إيقاف تصنيع هواتفها الذكية

أصدرت احدى الصحف الشهيرة و الموثوقة في الصين و هي صحيفة China Morning Post خبرا تفيد من خلاله أن شركة هواوي قررت أن تقوم بإيقاف تصنيع هواتفها الذكية .

و نحن هنا نتحدث عن إيقاف مؤقت من اجل التركيز على حل الازمة التي تعاني منها شركة هواوي منذ قرار حظرها من الولايات المتحدة الأمريكية .

حيث أن شركة هواوي لازالت التحديات تنساب عليها من كل جهة ، حيث قطعت العديد من الشركات الأمريكية علاقتها مع هذه الاخيرة بعد دفع ترامب الشركات للقيام بذلك .

و إلى جانب الإيقاف المؤقت لتصنيع هواتفها الذكية فإن شركة هواوي قررت أن تقوم بتخفيض طلبيات الهواتف الذكية التي سوف يتم صناعتها لفترة القادمة و ذلك ليس تراجعها منها ، و لكن فقط من أجل إعادة ترتيب ملفاتها لحل الازمة الحالية في اسرع وقت .

هواوي تقرر إيقاف تصنيع هواتفها الذكية
هواوي تقرر إيقاف تصنيع هواتفها الذكية

و من ضمن مخططات شركة هواوي لحل ازمتها الحالية هي اطلاق نظام تشغيل جديد بعيدا عن آندرويد التابع لشركة جوجل و التي قامت بسحب ترخيصه من شركة هواوي في وقت سابق ، و يمكن القول أن جوجل كان لها النصيب الأكبر في التأثير سلبا على شركة هواوي .

و حسب الرئيس التنفيذي لشركة هواوي فإن الأزمة التي تعاني منها الشركة حاليا ليست سوى دعاية مجانية منحتها امريكا لهواوي بدون مقابل بعد اصدار قرار حظرها .

حيث إعتبرت هواوي ان موقفها الحالي مع امريكا قد جعلها اكثر شهرة إذ اصبح الجميع يعرف هواوي ، و رغم أن مستقبل شركة هواوي حاليا لازال مجهولا و لا نعرف ملامحه إلا أن هواوي كشركة صينية و عملاقة يمكن القول انها تستطيع الخروج من الازمة .

و ذلك خصوصا أن أغلب مستخدمي الشركة من الصين ، و هواوي لازالت تحكم سيطرتها على الأسواق الصينية بشكل كامل ، و التحديات التي تواجهها هي فقط بشأن تراجع مكانتها في باقي بلدان العالم الاخرى .

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock