الحماية

هذا ما يحدث لهاتفك عند زيارة المواقع الإباحية

عند زيارة المواقع الإباحية فإن هناك الكير من الأمور التي تحدث في الخلفية أنت لا تعلم عنها شيئا ، و في هذا الموضوع سوف نشاركها معك كي تستوعب خطورة زيارة المواقع الاباحية سواءا عن طريق هاتفك الذكي أو الحاسوب .

أول شيء يحدث عند زيارتك للمواقع الإباحية هو أن شركة الإتصال التي تستعملها لزيارة اي موقع اباحي تقوم بتسجيل ذلك .

حيث أن جميع المواقع و عمليات التصفح الي تجريها على الانترنت لدى شركات الاتصال نسخة منها .

و هذا يعني أنهم يعرفون بزيارتك لهذه الموقع ، هذا أيضا الى جانب أن الموقع الاباحي الذي تزوره يعرف مكان تواجدك من خلال عنوان الـ IP الخاص بك ، و كذلك يعرف نوعية الجهاز الذي تستعمله سواءا هاتف او حاسوب كما يعرف نوعية نظام التشغيل .

و ما لا تعلمه أن هناك بعض المواقع التي تسجل زوارها بالفيديو عن طريق استعمال ادواة مثل اداة Hotjar التي تحدثنا عنها في موضوع سابق .

حيث يتم تسجيلك على الموقع من اجل معرفة ما الذي تقوم به بالضبط و ليستطيع الموقع جعلك تتصفحه لفترة أطول .

من الخطورة ايضا تصفح المواقع الباحية لأن بعضها تستعمل اعلانات فيروسية تقوم بتنصيب نفسها في جهازك مما يجعل الإعلانات تظهر لك رغما عنك و انت عاجز عن تخطيها أو إزالتها .

من الاشياء التي لا تعلمها ايضا ان المواقع الاباحية احيانا تتاجر في بياناتك و يتم بيعها لمنصات اخرى من اجل تسهيل عملية استهدافك في الاعلانات .

كما أن القراصنة بشكل تواصل يحاولون اخترقا المواقع الاباحية و الوصول لبيانات مستخدميها من اجل بيعها على الانترنت المظلم او استعمالها في تهديد اصحابها و ابتزازهم .

 

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock