الحماية

خطير : شراء حاسوب مستعمل قد يتسبب في سجنك

العديد من الأشخاص يفضلون شراء حاسوب مستعمل على شراء حاسوب جديد ، و ذلك لأن الحاسوب المستعمل يكون رخيصا من حيث السعر و مناسب للكثيرين ، لكن ما لا تعلمه هو أن الحواسيب المستعملة بالرغم من كونها جيدة من حيث السعر ، إلا أن مخاطرها أكبر .

و عندما نتحدث عن مخاطر الحواسيب المستعملة ، فنحن لا نتحدث عن كونك قد تجد عطبا في الحاسوب أو خلل ، أو أنه قد لا يكون بتلك الجودة التي تتوقعها .

بل نتحدث من جانب آخر ، فحتى إذا إفترضنا بأن الحاسوب المستعمل الذي سوف تقوم بشراءه جيد جدا و جودته عالية و ليس به أي خلل و سعره رخيص ، إلا أن هناك مخاطر لا يضعها الكثير في الحساب و هي كالأتي :

1 – ملفات غير قانونية 

عندما تقوم بشراء حاسوب مستعمل فأنت قد تضمن أنه يعمل بكفاءة عالية ، لكنك لا تضمن ما الذي قام به صاحب الحاسوب مسبقا ، و كيف كان يستعمله .

فربما كان يستخدمه للإحتفاظ بملفات غير قانونية أو يستعمله في نشاطات غير مشروعة على الأنترنت قد تأخذك للسجن بإعتبارك صاحب الحاسوب .

2 – برمجيات تجسسية

دون أن تعلم قد يكون الحاسوب يحتوي على برمجيات تجسس خبيثة لا يمكن ازالتها حتى بعد عملية الفورمات .

و قد يكون الحاسوب مصاب بها أو تم تتبيثها في الحاسوب عمدا للتجسس عليك .

3 – استغلال الحاسوب في تعدين البتكوين

دون علمك قد يكون الحاسوب المستعمل يتم استعماله في تعدين عملة البتكوين مما يجعل صاحب الحاسوب الاصلي يستفيد من امكانيات حاسوبك حتى بعد حصولك عليه ، و هو الشيء الذي سوف يجعل الحاسوب ضعيفا مما كانت قوته .

لأن التعدين يستهلك موارد الجهاز و سوف تستغرب لأنك سوف تظل دائما حائر في سبب ضعف الجهاز رغم قوة امكانياته .

و من أجل التخلص من كل هذه المشاكل و تفاديها بشكل نهائي فإنه يفضل القيام بعملية تنظيف شاملة للقرص الصلب أو إن أمكن تغييره .

و ضع دائما فكرة شراء حاسوب مستعمل آخر خياراتك إن لم تستطيع شراء حاسوب جديد .

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock