المجلة

بعد هواوي ، هل سيقوم ترامب بحظر هواتف OnePlus ؟

تعتبر شركة OnePlus واحدة من بين الشركات الرائدة في صناعة الهواتف الذكية و هي أيضا شركة صينية مثلها مثل شركة هواوي و التي تعرضت مؤخرا لسلسة من المشاكل بعد أن تم وضعها في القائمة السوداء من طرف الولايات المتحدة الأمريكية .

حيث دعى ترامب في وقت سابق جيع الشركات التقنية الأمريكية الى حظر التعامل مع هواوي مما أدى الى فقدان الشركة لجزء من قيمتها الى جانب دخولها في سلسلة من التحديات التي لا نعلم كيف يمكن أن تتجاوزها .

و لكن بما أن شركة هواوي هي شركة صينية و رائدة في مجال الهواتف الذكية و من اقوى الشركات على مستوى العالم فإن هذا جعل البعض يتساءل ماذا بشأن شركة OnePlus ؟

حيث أن شركة OnePlus هي أيضا لا تقل اهمية عن شركة هواوي و يمكن القول أنهم في نفس السياق من حيث القوة و الإنتشار ، حيث تساءل البعض عن أمكانية قيام ترامب بالدعوة الى وقف التعامل مع OnePlus أيضا .

لكن كي نعرف إجابة هذا السؤال و هل سوف يتم حظر شركة OnePlus أيضا ، يجب أن نعرف السبب الاساسي الذي بناءا عليه أصدر ترامب قرار حظر شركة هواوي ، و يرجع السبب الأساسي الى حجب هواوي ، هوا كونها متهمة بالتجسس لكون شرائح الإتصال التي تستعملها في أجهزتها ليست من صناعة امريكية .

و هو الشيء الذي يجعل امريكا لا تعرف مما تتكون هواتف هواوي و هو الشيء الذي يجعلها تظن أن الهواتف ربما تتوفر على خصائص تتيح التجسس لا تعلم الحكومة بشأنها ، و هو الشيء الذي دفع ترامب الى حظر الشركة تحت بند أنها تشكل خطر أمني على البلاد .

لكن شركة OnePlus وضعها مختلف ، حيث أن جميع الشرائح المتعلقة بالاتصال و التي تستعملها في هواتفها الذكية هي من صناعة امريكية ، بالتالي هي لا تشكل أي خطر أمني على الحكومة الأمريكية و ليس هناك أي سبب يدعوا ترامب إلى حظر الشركة .

و لكن كما نعلم فإن قرارات دونالد ترامب منذ توليه كرسي الرئاسة غير متوقعة و مفاجئة ، و كل شيء ممكن .

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock