الفيس بوك

الحكومات تحارب فيس بوك بسبب عملتها الرقمية Libra

بعد أن تحدثنا في تدوينة سابقة عن عملة Libra  و التي تستعد شركة فيس بوك إلى إطلاقها ضمن شراكة مع العديد من الشركات الأخرى العملاقة مثل إيباي و سوبيتيفاي و غيرهم .

و تحدثنا عن فكرة بأن شركة فيس بوك أكدت على أن العملة الرقمية الجديدة الخاصة بها سوف تكون آمنة للمستخدمين ، إلا أن هذا بالنسبة للحكومة يبدو أنه غير كافي .

حيث أن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب حكومات بعض الدول الأوربية و التي على رأسها فرنسا بدأت في محاربة العملة الرقمية الجديد Libra التي تستعد شركة فيس بوك لإطلاقها .

الحكومات تحارب فيس بوك بسبب عملتها الرقمية Libra

حيث يتم حاليا التحقيق بشأن هذه العملة و كتابة تقارير عن مسارها المتوقع ، و بالنسبة لحكومة الدول المذكورة ، فإن وجهة النظر السائدة حاليا هي أن فيس بوك لديه ماضي غير مشرف مع سياسة الخصوصية .

بالتالي كيف لها أن تحمي المستخدمين ضمن نظام مالي و هي لم تستطع حمايتهم ضمن نظام تواصلي .

حيث أكد أعضاء الحكومة الفرنسية على وجه التحديد أن فيس بوك لا يجب أن تصبح جزاء من إدارة أموال المستخدمين ضمن حياتهم الشخصية ولا يجب السماح بتقدم أو تطور عملتها الرقمية .

إلى جانب أعضاء حكومة الولايات المتحدة الأمريكية و الذين لازالوا غير مقتنعين بالعملة الرقمية و قد أعربوا عن عدم رغبتهم في السماح لشركة فيس بوك بإطلاق العملة .

و بالرغم من أن فيس بوك قررت التعاون مع الحكومات و تزويدهم بكل جديد حول العملة الرقمية Libra  الى جانب الامتثال الى القوانين المالية داخل كل دولة .

إلا أنها لم تتمكن بعد من كسب ثقة الحكومات ، مما يدل على أن إحتمال عدم إطلاق العملة على المستوى القريب يظل قائما حاليا .

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock