ويندوز 10

إنتقاما لهواوي الصين تستعد للتخلي نهائيا عن ويندوز

يعتبر نظام تشغيل الويندوز هو النظام الأكثر استخداما على مستوى العالم و تستعمله جميع الدول و جميع الحكومات و مكاتبها ، حيث يعتبر نظاما اساسيا لموظفيها.

، لكن في ظل الحرب القائمة بين الولايات المتحدة الأميركية و االصين و التي إشتعلت بشكل كبير مؤخرا بصسبب شركة هواوي .

فإن الصين بعد إنتشار خبر كونها سوف تعمل على حظر شركة آبل و منعها من الاستفادة من الاسواق الصينية ، فقد تداولت وسائل الاعلام الصينية خبرا آخر أكثر جدلا و هو كون الصين سوف تستعد للتخلي عن نظام تشغيل الويندوز نهائيا .

إنتقاما لهواوي الصين تستعد للتخلي نهائيا عن ويندوز
إنتقاما لهواوي الصين تستعد للتخلي نهائيا عن ويندوز

حيث أفادت وسائل الاعلام الصينية أن كون نظام تشغيل الويندوز تابع لشركة مايكروسوفت و التي هي بالأساس شركة أمريكية فهذا يمكن أن يعرض الصين للخطر نتيجة للتجسس المحتمل عليها .

حيث أن الصين تستعمل الويندوز ضمن نظامها العسكري ، و في ظل العداء المستمر بين الصين و الولايات المتحدة الأمريكية و العلاقات التي أًصبحت متوترة بينهم بشدة ، فإن الصين حاليا لا تتثق في أي نظام تشغيل أجنبي بما في ذلك ويندوز و لينيكس .

و كبديل فإن الصين تعمل على تطوير نظام تشغيل خاص بها سوف يكون متاح لها ضمن مكاتبها الحكومية و أيضا متاح للاستخدام وسط المستخمين العاديين و باقي الشركات ، و هو الشيء الذي يمكن أن يكون ضربة قوية للولايات المتحدة الأمريكية .

حيث أن توقف الصين عن استعمال نظام تشغيل الويندوز مستقبلا سوف يؤثر حتما بشكل سلبي على شركة مياركوسوفت و سوف يجعلها تخسر شريحة مهمة من المستخدمين .

 

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock