الهواتف الذكية

هواوي تعلن عن إطلاق نظامها الجديد Hongmeng

تحدثنا في تدوينة سابقة عن بعض الإحصائيات التي قامت بها إحدى الشركات و التي تتوقع إختفاء هواتف شركة هواوي من من الأسواق العالمية بشكل كامل خلال الاشهر القادمة .

حيث أفادت الإحصائيات أن هواوي سوف تستمر في التواجد فقط على مستوى الصين و التي يمكنها من خلالها إستمرار بيع و انتشار هواتفها الذكية بين المستخدمين هناك .

عكس الاسواق العالمية و التي سوف يصبح حجم السيطرة عليها من طرف هواوي ضئيل جدا نظرا لعدم توفر هذه الأخيرة على نظام تشغيل الآندرويد .

و بعد أن قامت جوجل بحجب شركة هواوي و فسخ عقد العمل معها و منعها من الاستفادة من نظام تشغيل آندرويد فإن هواوي على ما يبدو كانت لديها خطة بديلة و هي نظام تشغيل Hongmeng .

Hongmeng هو عبارة عن نظام تشغيل جديد تابع لشركة هواوي ، في ظل الأزمة التي تعاني منها الشركة حاليا فقد أعلنت هواوي عن موعد إطلاق نظامها الجديد و الذي سوف تعتمده بدل نظام تشغيل الآندرويد في هواتفها الذكية و مختلف أجهزتها الأخرى مثل الأجهزة اللوحية و أجهزة التلفاز .

هواوي تعلن عن إطلاق نظامها الجديد Hongmeng
هواوي تعلن عن إطلاق نظامها الجديد Hongmeng

و سوف يتم الكشف عن تفاصيل النظام في مؤتمر سيتم انعقاده يوم الـ 24 من شهر يونيو المقبل ، و رغم أن شركة هواوي تعمل على تطوير نظام Hongmeng منذ عدة سنوات ماضية الا أن الأخبار لم تؤكد بعد جاهزيته للإطلاق بشكل رسمي ، و حسب بعض المواقع الاخبارية فإن هواوي تعجلت في اطلاقه لإنهاء الجدل القائم حول مصير الشركة بعد حظرها من طرف جوجل .

و المنتشر حاليا أن هواوي مع نظام تشغيلها الجديد Hongmeng سوف يمكنها تشغيل تطبيقات الآندرويد و الي يمكن أن يتم تحميلها من خارج متجر الجوجل بلاي ، مع العلم أن أغلب المتاجر من هذه النوعية تكون مخالفة نظرا لكونها تحتوي على تطبيقات مقرصنة .

منذ فسخ العقد بينها و بين جوجل ، و استبعادها من قائمة الشركات المستفيدة من نظام الآندرويد ، فإن هواوي تعاني من موجة من الصعوبات لا أحد يعلم هل سوف تستطيع تخطيها أم لا ، و خصوصا أن كل المعطيات تشير إلى كونها سوف تستطيع انقاذ نفسها فقط على مستوى الصين .

أما على مستوى العالم فإن التحدي يعتبر كبيرا ، و هو أمر مؤسف نظرا لكون شركة هواوي بين ليلة و ضحاها انتقلت من عرش القمة إلى حافة الهواية ..

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock