المجلة

هواوي تحتج على حظر الصين لشركة آبل

عاشت شركة هواوي في الآونة الأخيرة مجموعة من التحديات و الصعاب نتيجة لقيام الولايات المتحدة الأمريكية بحظر هذه الأخيرة من أسواقها و دعوة مجموع من الشركات الى عدم التعاون مع شركة هواوي و كانت على رأسها شركة جوجل التي منعت هواوي من استعمال نظام تشغيل الآندرويد في هواتفها الذكية القادمة .

و على إثر هذا النزاع القائم بين شركة هواوي الصينية و الولايات المتحدة الأمريكية فإنه قد إنتشر خبر قيام الصين بحظر شركة آبل من الصين و منعها الإستفادة من الأسواق الصينية كرد فعل على ما قامت به الولايات المتحدة الأمريكية اتجاه هواوي .

و لكن الغريب هو تصريح مؤسس شركة هواوي  Ren Zhengfei  في إحدى المقابلات الصحفية على أنه إذا قامت الصين بحظر آبل و جميع منتجاتها بشكل رسمي ، فإن شركة هواوي سوف تكون أول المحتجين على هذا القرار .

حيث أفاد المؤسس التنفيذي لشركة هواوي Ren Zhengfei على أنه يرفض رفضا قاطعا حظر شركة آبل من الصين لكونه يعتبر آبل مصدر إلهام له و يعتبرها أيضا الشركة الأولى المسؤولة عن وصوله لما وصل إليه .

هواوي تحتج على حظر الصين لشركة آبل
هواوي تحتج على حظر الصين لشركة آبل

حيث أفاد  Ren Zhengfei  قائلا : شركة آبل بالنسبة لي هي معلمي الأول ، و أنا كطالب يجب أن أكون بجانب معلمي دائما ، و هذا التصريح الذي حصل عليه موقع Bloomberg خلق جدلا واسع عن مدى روعة تفكير هذا الرجل .

و خصوصا أن رين لديه مجموعة من التصريحات السابقة المفاجئة فعلا ، حيث سبق و صرح أن جظر ترامب لشركته علمه كيفية التعامل مع مثل هذه الأزمات و منحه دفعة ايجابية لخوض تجربة جديدة .

كما صرح بشأن اعتقال ابنته في احدى الدول على انها فرصة لجعل ابنته اقوى و تتعلم كيفية الصبر و التحمل و تخطي الصعاب .

مع كل حدث سلبي يتحول مؤسس شركة هواوي الى شخص افضل اكثر ايجابية ، و هذا يمكن أن يفسر لنا سبب النجاح الساحق الذي كانت تحققه شركة هواوي قبل أن تبدأ الولايات المتحدة الأمريكية بشن هجوم عليها .

إقرأ أيضا : هواوي تعلن عن إطلاق نظامها الجديد Hongmeng

إقرأ أيضا : ترامب يمنع هواوي الإستفادة من خدمات 5G

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock