المجلة

هل تستعمل سناب شات ؟ إذا إحذر فأنت مراقب

هل تستعمل سناب شات ؟ إذا إحذر فأنت مراقب ، هذه هي الجملة التي تم تداولها على بعض المنتديات بين مستخدمي تطبيق سناب شات ، و الذي يعتبر من بين أقوى تطبيقات التواصل الإجتماعي و أكثرها شهرة جنبا إلى جنب مع تطبيقات اخرى مثل انستقرام و فيس بوك .

و قد بدأت القصة مع بعض المواقع الإلكترونية العالمية و التي أفادت بأن هناك بعض موظفي شركة سناب شات يقومون بمراقبة أو بعبارة صريحة يقومون بالتجسس على المتسخدمين دون علمهم .

و للتوضيح أكثلا فإنه يجب أن تعلم يا عزيزي بأن جميع مواقع و تطبيقات التواصل الإجتماعي لا يملك موظفوها الحق في الاطلاع على بياناتك الخاصة ، مثل الرسائل و ارقام الهواتف و البريد الالكتروني و الصور و غيرها من البيانات التي تقوم بوضعها في وضع خاص على هذه التطبيقات .

و لكن يمكن للموظفين الوصول اليها و الاطلاع عليها في حالة واحدة فقط و هي عندما يتم التوصل بحكم قضائي يفرض على الموظف او الشركة تزويد القضاء بمعلومات و بيانات شخص معين .

و لكن غير ذلك فإنه لا يجب على أي موظف سواءا في سناب شات أو في غيره الاطلاع على بيانات اي مستخدم ، و لكن ما تم اكتشافه ان بعض موظفي شركة سناب شات و الذين يشرفون على قسم التبلغيات في المنصة يقومون بالتجسس على بيانات بعض المستخدمين و هذا أمر غير مسموح به .

حيث يعتبر هذا الأمر انتهاكا لخصوصية المستخدم المتفق عليها بين المستخدمين و بين سناب شات ، و لكن تجدر الإشارة أن شركة سناب شات من طرفها أكدت أن هذا أمر غير صحيح و أن تجسس موظفي الشركة على المستخدمين أمر غير مقبول و غير وارد ، و هو الأمر الذي قام موقع vice بنفيه و هو الموقع الذي قام بنشر الخبر .

تحميل سناب شات

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock