الهواتف الذكية

هذا هو المبلغ الذي خسرته جوجل بعد حظر هواوي

بعد أن قامت شرة جوجل بحظر هواوي و منعها من استخدام نظام تشغيل الآندرويد في هواتفها الذكية التي تقوم بتصعينها ، فإن شركة هواوي لا شك بأنها اصحبت تعاني من مجموعة من الخسائر الفادحة و منها تراجع مبيعات هواتفها الذكية على مستوى العالم و فقدانها السيطرة على الاسواق العالمية .

حيث كانت شركة هواوي من بين اقوى الشركات التقنية التي تهيمن على نسبة كبيرة من سوق الهواتف الذكية و لكنها تراجعت بعد أن قامت جوجل و مجموعة من الشركات الأمريكية بإيقاف التعامل معها .

هذا هو المبلغ الذي خسرته جوجل بعد حظر هواوي

و هذا الأمر قد تسبب بلا شك في تراجع أرباح شركة هواوي المالية ، و لكن ما لا يعلمه أغلب الأشخاص أن ما عانته شركة هواوي من خسائر ، قد عانت منه أيضا شركة جوجل .

كيف ذلك ؟

في العام السابق 2018 ، بلغت إياردات شركة جوجل و أرباحها من متجر الجوجل بلاي حوالي 7 مليار دولار أمريكي ، و قد كانت حوالي 400 مليون دولار أمريكي أرباح مصدرها مستخدمي هواتف هواوي فقط .

حيث أن عدد المستخدمين لهواتف هواوي داخل الصين و خارجها يبلغ حوالي 500 مليون مستخدم ، و بعد حظر شركة جوجل لشركة هواوي و منعها من استعمال نظام تشغيل الآندرويد ، فإن جوجل فقدت تلقائيا هؤلاء المستخدمين الذين يستعملون منتجات هواوي .

صحيح أن أغلب الهواتف الذكية الحالية لشركة هواوي سوف تستمر في الاستفادة من نظام تشغيل الآندرويد ، و أن الهواتف الذكية الجديدة هي التي لن تحظى بامكانية استعماله ، الا ان هذا يعني فقدان جوجل لشريحة مهمة من المستخدمين .

و خصوصا في الصين و التي تسيطر هواوي على أسواقها ، و الخلاصة في الموضوع أن جوجل بعد حظرها لشكة هواوي فقد تأثرت أيضا على مستوى انخفاض ايرادتها كما حدث تماما مع هواوي ، إلا أن الفرق هو أن جوجل تغطي أرباحها من هواتف شركات اخرى على خسائرها مع هواوي .

عكس شركة هواوي و التي وجدت نفسها أمام مجموعة من التحديات يجب عليها تجاوزها للحفاظ على علامتها التجارية في القمة .

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock