أنظمة التشغيل

مايكروسوفت تستعد لإطلاق نظام تشغيل جديد

بعد نظام تشغيل الويندوز 10 فإن شركة مايكروسوفت قد أخدت قرارها بعدم إطلاق اي نسخة جديدة من نظام تشغيل الويندوز و قررت الإكتفاء بتنزيل التحدثتاث الخاصة بـ ويندوز 10 فقط و تحسينه عبر هذه الطريقة .

لكن في ظل إصدار أجهزة حواسيب متطورة للغاية بشكل كبير من طرف مجموعة من الشركات التقنية و التي على رأسها شركة أسوس التي قامت مؤخرا بإطلاق حاسوب يدعى ASUS ZenBook Pro Duo و قد قمنا بالحديث عن ميزاته في تدوينة سابقة .

فإن شركة مايكرسوفت أعلنت ضمن فعاليات المعرض التجاري كومبيوتكس الذي تم إنعقاده في تايوان أن مثل هذه الأجهزة الحديثة تحتاج إلى نظام تشغيل يواكب التطور الخاص بها و الذي يجب أن يحتوي على مزايا غير موجودة في الانظمة الحالية .

مايكروسوفت تستعد لإطلاق نظام تشغيل جديد
مايكروسوفت تستعد لإطلاق نظام تشغيل جديد

و من بين المزايا التي أفادت شركة مايكروسوفت أنه يجب تواجدها في النظام الجديد هو إمكانية عمل تحديث للنظام دون الحاجة لاعادة تشغيل الحاسوب أو ايقافه عن العمل بشكل مؤقت .

كما أفادت أن النظام يجب أن يتوفر على خاصية تجعل منه قابلا للفصل عن التطبيقات و الملفات ، بحيث يتعامل مع كل مسار لوحده بشكل منفصل مما يجعله محميا ضد الفيروسات و يمنع المخترقين الوصول الى الملفات حتى في حالة الوصول الى النظام .

الى جانب امكانية تشغيل النظام على مختلف الاجهزة سواءا حواسيب او اجهزة لوحية او هواتف ذكية و هو الأمر الذي أثار جدلا حول مدى نوعية هذا النظام و قابليته تحقيقه على أرض الواقع .

الموضوع اثار ضجة و خصوصا ان مايكروسوفت منذ مدة تفيد الشائعات و الاخبار المنتشرة حولها كونها تعمل على نظام تشغيل جديد من المتوقع ان يتم اطلاقه تحت اسم Windows Lite ، لكن الخبر غير مؤكد بعد .

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock