الحماية

كيفية منع استرجاع الملفات المحذوفة من القرص الصلب

يجب أن تعلم جيدا إن كنت تتوفر على حاسوب أو قرص صلب محمول أنه حتى بعد أن تقوم بعملية حذف جميع الملفات الموجودة على أي قرص صلب فإنه يمكن استرجاعها بسهولة جدا عبر استعمال بعض برامج استعادة الملفات المحذوفة .

و في تدوينات سابقة قد تحدثنا عن الكثير من البرامج التي يمكن استعمالها بهذا الصدد من اجل استرجاع الملفات المحذوفة بسهولة جدا ، لهذا يجب أن تقوم بحماية نفسك من هذا الأمر .

حيث أنه بعد أن تقوم بحذف أي ملفات من أي قرص صلب يجب أن تقوم بعملية مهمة جدا من أجل منع استعادة هذه الملفات و هي إعادة ملئ القرص الصلب ببيانات عشوائية كي لا يتم استرجاع البيانات التي قبلها .

و يمكنك القيام بهذه العملية عن طريق إستعمال برنامج يدعى Prevent Recovery ، و هو عبارة عن برنامج سهل جدا ، حيث أن طريقة استخدامه و عمله هي كالآتي .

أول شيء تقوم بتحميل و تشغيل البرنامج لتجد واجهته على هذا الشكل :

كيفية منع استرجاع الملفات المحذوفة من القرص الصلب

بعد ذلك ما عليك القيام به هو تحديد القرص الذي تريد تطبيق العملية عليه ، ثم بعد ذلك تقوم بتحديد حجم المساحة التي تريد ملئها ببيانات عشوائية .

و الأفضل أن تقوم بتحديد المساحة بالكامل بمعنى 100 في المئة ، ثم تقوم بالنقر على متابعة أو Next ، بعد ذلك فإن البرنامج سوف يقوم بملئ القرص الصلب بالكامل ببيانات عشوائية .

كيفية منع استرجاع الملفات المحذوفة من القرص الصلب

ثم لاحقا يمكنك عمل فورمات له مجددا ، و ما سيحدث هو أنه حيث يحاول اي شخص استعادة البيانات المحذفة من القرص سوف يستعيد فقط البيانات العشوائية و ليس بياناتك و ملفاتك التي كانت قبلها لأنه تم محوها بالكامل بعد حلول البيانات الجديدة مكانها .

تحميل برنامج  Prevent Recovery 

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock