بيتكوين

كوريا الشمالية تسرق 571 مليون دولار من العملات الرقمية

تعتبر كوريا الشمالية من بين أكبر أعداء الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث أن الأمم المتحدة تفرض رقابة إقتصادية خانقة على كوريا الشمالية مما يجعل كوريا في محط ضعف إقتصاديا مقارنة ببعض الدول الأخرى و التي على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية و كندا و أيضا كوريا الجنوبية .

و بما أن كوريا الشمالية هي دولة لا تقبل الضعف أو الهزيمة رغم سياستها المجحفة جدا في كل شيء ، فإن هذه الأخيرة قررت أن تقوم بتعويض اقتصادها عن طريق العملات الرقمية والتي اتعبت الطريق السهل و المختصر للحصول عليها و هو الإخترق .

قام قراصنة من كوريا الشمالية بإختراق الكثير من منصات التداول الموجودة في آسيا على وجه التحديد طيلة السنوات السابقة ، و خصوصا بين فترة 2017 و 2018 ، حيث إستطاع القراصنة الإستيلاء على أزيد من 500 مليون دولار أمريكي من العملات الرقمية .

و من بين أهم منصات تداول العملات القرمية التي تم إختراقها و سحب اموال منها هي Bithumb  و أيضا Youbit و OkEX إلى جانب Coinrail و منصة Yapizon ، و في الصورة أدناه سوف نستعرض لك مجيع المنصات المستهدفة مع المبلغ المالي الذي تم سحبه منها أو سرقته من طرف القراصنة .

كوريا الشمالية تسرق 571 مليون دولار من العملات الرقمية

كما تلاحظ من خلال الصورة أعلاه فإن أغلب منصات تداول العملات الرقمية مقرها كوريا الجنوبة ، و قد تم إستهادفها بشكل كبير نظرا لأن كوريا الجنوبية تعتبر العدو الأول لكرويا الشمالية حيث أنه رغم معاهدة السلام المنعقدة بين الإثنين إلا أن الحرب إلكترونيا قد بدأت لتوها خلال السنوات الفارطة .

و مع هذه المعطيات فإنه يمكن القول أن قراصنة كوريا الشمالية لا يجب الإستهانة بهم ، و بينما تعمل العديد من الجهات على الحد من عمليات الاختراق التي يتم شنها من طرفهم ، إلا أن الأمر يظل صعب في ظل سعيهم المستمر لإختراق المزيد من المنصات الأخرى الشهيرة .

اظهر المزيد
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock